الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

ندوات وتوقيعات و"أطفال يكتبون" في جناح "محمد بن راشد للمعرفة" بـ"أبوظبي للكتاب"

ندوات وتوقيعات و"أطفال يكتبون" في جناح "محمد بن راشد للمعرفة" بـ"أبوظبي للكتاب"
1 مايو 2019 01:23

أبوظبي (وام)

نظمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ضمن مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019 مجموعة من الفعاليات، التي حظيت باهتمام وحضور جماهيري كبيرين من زوار المعرض والجهات الثقافية المشاركة من عدة دول.
وأطلقت المؤسسة خلال المعرض «نادي برنامج دبي الدولي للكتابة» بحضور جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسسة وفريق البرنامج ومشاركة منتسبيه عن مختلف فئاته، والذين شاركوا بدورهم في نجاحه على مدار السنوات الماضية.
ويهدف النادي إلى توفير منصة حيوية للتواصل المباشر بين جميع أعضائه وتقديم مجموعة من التسهيلات والدعم لهم من قبل المؤسسة، سعياً إلى تعزيز دورهم ككتاب في الحراك الثقافي بالدولة ودعمهم في جوانب الطباعة والنشر.
كما شهد جناح المؤسسة تنظيم مجموعة من حفلات توقيع إصدارات منتسبي البرنامج، حيث تم توقيع إصدارات «ورشة أدب الطفل» التي أقيمت في تونس بحضور المدربة الدكتورة وفاء المزغني، وتوقيع كتاب «فن المغامرة» للكاتب أسامة بن سعيد الذي قدم شهادة حول تجربته مع البرنامج.
كذلك تم تنظيم حفل توقيع إصدارات «ورشة الكتابة للطفل» بحضور المدربة بدرية الشامسي ومشرفة الورشة الدكتورة وفاء المزغني وضمت الإصدارات: «عندما تسهر الشمس» للكاتبة باسمة المصباحي و«عين طويلة» للكاتبة منى سلامي و«دفرنتوتة» للكاتبة فاطمة العامري أعقبتها ندوة حول تجربتهن مع البرنامج.
وعن فئة الترجمة تم توقيع كتاب «توليد الأفكار» للمترجمة لبنى بورحيمة وكتاب «في التسامح - دفاع عن الاستقلال الأخلاقي» للمترجمة لينا طراقجي.
وأطلق برنامج دبي الدولي للكتابة فئة جديدة للبرنامج بعنوان «أطفال يكتبون» وتهدف إلى تدريب الأطفال من عمر 9 إلى 12 سنة على الكتابة الإبداعية والرسم.
وأكد جمال بن حويرب أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يشكل فرصة مثالية لإطلاع الجمهور والمختصين على إنجازات مشاريع المؤسسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©