أرشيف دنيا

الاتحاد

«طموحات شباب» يشهد منافسات قوية في مضمار الابداع والابتكار

موعد يتجدد مع إبداعات وأفكار شباب الامارات عبر البرنامج التنافسي «طموحات شباب» على شاشة تلفزيون الشارقة .
ويشارك في حلقة اليوم كل من نوف غانم بمشروع «اسطبل خيول لتدريب السيدات» ومحمود علي بمشروع «الطباعة على الاكواب والسيراميك» وفاطمة السويدي بمشروع «تصاميم خاصة للازياء النسائية» ، ويبث البرنامج يوم الاحد من كل اسبوع عند الساعة 9:30 مساءً.
ويعتمد البرنامج في محوره الأساسي على التنافس بالأفكار الإبداعية والابتكارية بين الشباب حيث تتم المنافسة في كل حلقة من حلقات البرنامج بين ثلاث أفكار ابتكارية لمجموعة من المبتكرين يصعد فائز واحد منها إلى المرحلة التالية على أن يتأهل الفائز في المرحلة النهائية للحصول على فرصة لتمويل مشروعه وتحويل فكرته المبتكرة إلى مشروع واقعي.
وفي 55 دقيقة من المتعة والتشويق يسعى المشاركون الثلاثة في حلقة اليوم للتأهل الى المرحلة الثانية من البرنامج من خلال ابراز الجوانب الابداعية والاقتصادية لمشاريعهم المقترحة بطريقة مشوقة وبحضــــور لجنة التحكيم المكونة من الدكتور خالد مقلد من مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية (رواد) الراعي الرئيسي للبرنامج والدكتور جمال السعيدي مدير مركز القادة للتدريب ورجل الاعمال الاماراتي محمد عبدالله الشامسي، حيث يقوم الاعلامي محمد الحوسني مقدم البرنامج مع لجنة التحكيم باستعراض المشاريع ومناقشة الجدوى الاقتصادية لها مع الشباب وتقديم النصـــح والارشادات لهم ومن ثم اختيار المشاريع المتأهلة.
ويمنح البرنامج مبلغ 25 ألف درهم للفائز الأول مقدمة من «رواد» اضافة الى 15 ألف درهم للفائز الأول و10 آلاف درهم للثاني و5 آلاف درهم للثالث مقدمة من مؤسسة الشارقة للاعلام .
ويحصل كل متأهل الى المرحلة الثانية على مبلغ 20 ألف درهم مقدمة من «رواد» كنوع من الدعم لمواصلة المسيرة الابداعية وشحذ طاقات الشباب.
كما أعلنت «رواد» أنها ومن خلال رعايتها لهذا البرنامج سوف تأخذ على عاتقها تبني عدد من المشروعات التي سيتم طرحها في البرنامج والتي تنطبق عليها شروط وقواعد الدعم والتمويل الخاصة بالمؤسسة.
كما يضــم البرنامـج فقرات عن حياة الشباب الخاصـــة وابـراز اهم هواياتهم ونشـــاطاتهم مثل تميزهم بالرســـم او ممارســـة ركوب الخيل او الرمايــة وغيرها، وسيهتم البرنامج بمتابعة المشروعات المقدمة وتغطيتها وإظهار مدى تطورها وتقدمه مستقبلا كحصـول البعض على بـراءة اخـــتراع او مشــــاركة في معارض او مســـابقات.
والبرنامج من إعداد محمد الحوسني وبلال ميرزا والباحثه منى عبدالعزيز وإخراج ماجد شومان.

اقرأ أيضا