الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

يمثلون أندية أبوظبي الخمسة.. 10 لاعبين شباب ينضمون إلى معسكر "لا ليجا"

يمثلون أندية أبوظبي الخمسة.. 10 لاعبين شباب ينضمون إلى معسكر "لا ليجا"
1 مايو 2019 00:14

مصطفى الديب (أبوظبي)

اختار «مركز دو لا ليجا» 10 لاعبين من أندية أبوظبي الخمسة، بواقع لاعبين من كل نادٍ، للانضمام إلى معسكر البرنامج بأحد الأندية الإسبانية في أغسطس المقبل، فضلاً عن خوض برنامج خاص، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي صباح أمس، للإعلان عن اتفاقية شراكة بين مجلس أبوظبي الرياضي وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» لرعاية «مركز دو لا ليجا للكفاءات العالية» للمواهب الرياضية،
وحضره عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وأحمد بو رحيمة النائب الأول للرئيس للعلاقات الحكومية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، وفيرناندو سانز المدير العام لـ«لا ليجا» في آسيا والشرق الأوسط، وحسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة، ورشح كل نادٍ من أندية أبوظبي الخمسة لاعبين من مواليد 2002- 2003، لخوض التجربة الرائعة، بهدف تمهيد طريق الاحتراف للشباب الموهوب من جميع أنحاء الدولة، وتمكينهم من التدريب على أعلى مستوى بقيادة مدربين معتمدين من رابطة الدوري الإسباني.
ووقع الاختيار على نواف الحارثي وعبدالله فدعق «الجزيرة»، خالد وليد، وخالد الحساني «العين»، وعبدالله التميمي، وخالد يوسف «الوحدة»، مبارك الصيعري، ويوسف صالح «بني ياس»، وعبدالله خليل، ومحمد حسن «الظفرة».
ويتضمن المعسكر الذي يقام في أغسطس المقبل، تدريبات ومباريات تنافسية ضد أفضل أندية الشباب في إسبانيا، لاكتساب الخبرة الدولية والاحتكاك مع لاعبين أفضل دوري في العالم، وذلك تعزيزاً لاحترافية كرة قدم الشباب في الدولة، وإعداد الجيل القادم من اللاعبين الممثلين للكرة الإماراتية في البطولات الدولية المستقبلية.
من جانبه، أكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أهمية الاتفاقية لتحقيق التنمية والارتقاء بواقع قطاع كرة القدم في أندية أبوظبي، إيماناً من رؤية المجلس ونهجه الوطني الرائد، والطامح في الوقت نفسه لتوفير فرص وأسباب النجاح والتميز ورعاية المواهب، لمزيد من الإنجازات لرياضة الإمارات، مبيناً أن المجلس يولي أهمية كبيرة لتحقيق أفضل الخطط والمبادرات الرياضية، بما يعود بالنفع على رياضة الإمارات بشكل عام.
وقال: سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع مركز دو لا ليجا للكفاءات العالية، والتي تمثل بالنسبة لنا ركيزة أساسية في خططنا للارتقاء بالمنظومة الكروية في أندية أبوظبي، بما يشمل اللاعبين الموهوبين، عبر المدرسة الإسبانية التي تمثل إحدى أهم المدارس الكروية في أوروبا والعالم.
وأضاف: أثمرت شراكتنا مع «لا ليجا» عن تنظيم منصة أبطال دو لكرة القدم، وكذلك تنظيم واستضافة 8 ورش عمل عام 2017، استفاد منها 615 مشاركاً من أندية أبوظبي الخمسة، وفي عام 2018، 8 ورش عمل أيضاً، حضرها 462 مشاركاً، وفي العام الحالي نظمنا حتى الآن ورشتي عمل حضرها 70 مشاركاً، ونتطلع إلى المزيد من أوجه التعاون مع «لاليجا»، لرفد الكادر الكروي في أندية أبوظبي بكل ما هو جديد.
وقال: تمنياتي بالتوفيق للاعبين العشرة الذين تم اختيارهم للمشاركة في هذا البرنامج، وجميع القائمين على البرنامج من مدربين وإداريين.
وقال أحمد بورحيمة: نتشارك مع مجلس أبوظبي الرياضي الرؤية الهادفة إلى تطوير قطاع كرة قدم الشباب، في العاصمة أبوظبي، والإمارات عموماً، لذا نطمح أن نقوم من خلال هذه الشراكة بإعداد كوادر شابة قادرة على المنافسة في أكبر البطولات العالمية.
وأضاف: فخورون بهذه الشراكة ونسعى من خلال إشراك مواهب الأندية الشابة في تدريبات مركز دو لا ليجا للكفاءات العالية تحت إشراف فريق المدربين الإسبان المعتمدين، إلى تعزيز احترافية كرة قدم الشباب في الإمارات.
وقال فرناندو سانز: فخورون بالشراكة بين مجلس أبوظبي الرياضي ومركز دو لا ليجا للكفاءات العالية، ونرغب في إحداث تأثير إيجابي ومستدام في كرة قدم الشباب في الإمارات، مؤكداً أن البرنامج أثمر عن العديد من المواهب التي تتواجد حالياً في الأندية المحترفة محلياً وهدفنا الانطلاق للعالمية من هنا من أرض الإمارات.
تمكن المركز في ثلاث سنوات من ضم أكثر من 150 لاعباً ولاعبة من جميع أنحاء الدولة، فضلاً عن فوز فريفه بالبطولة الرسمية للأكاديميات 3 مرات، كما طلبت أندية إسبانية عدة 15 لاعبًا من لاعبي الكفاءات العالية لفترات معايشة في إسبانيا، وانتقل عدد من لاعبي المركز إلى أندية ومنتخبات محلية وإقليمية وعالمية مثل النصر والجزيرة والعين من الإمارات، والنجمة اللبناني، ومنتخبات بوليفيا والهند والأردن.

30 مدرباً وإدارياً في ورشة المعسكرات التدريبية والمباريات الودية
نظم مجلس أبوظبي الرياضي ورشة عمل بعنوان «المعسكرات التدريبية والمباريات الودية قبل بداية الموسم الكروي»، ضمن برامج شراكته مع رابطة الدوري الإسباني «لا ليجا»، والتي شهدت مشاركة 30 مدرباً وإدارياً من مختلف فرق المراحل العمرية الذي يمثلون أندية أبوظبي لكرة القدم.
وافتتح عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في المجلس، وفرناندو سانز المدير الإقليمي لـ«لا ليجا» في الشرق الأوسط ورئيس المشاريع الدولية، أعمال الورشة التي أقيمت في مقر المجلس في مدية زايد الرياضية بأبوظبي.
وتهدف الورشة لتعزيز ورفع المستوى الاحترافي في أندية أبوظبي الكروية الخمسة «العين، الجزيرة، الوحدة، بني ياس، الظفرة»، ورفد منتسبي الأندية بالخبرات العالمية والممارسات المتقدمة، خاصة أن فرق الأندية بمختلف فئاتها العمرية مقبلة على موسم كروي بعد العطلة الصيفية التي أصبحت على الأبواب.
وأكد سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي أن المجلس يسعى من خلال برنامج التعاون مع «لا ليجا» لرفد الكوادر التدريبية والإدارية في أندية أبوظبي بكل ما هو متبع في أحد أهم الدوريات الأوروبية الكبرى، مشيداً بالمشاركة الكبيرة لمدربي فرق المراحل العمرية من أندية أبوظبي، ومحاضري ورشة العمل.
وذكر المهيري أن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على استمرار عقد مثل هذه الورش التدريبية التي تعكس خبرات عالمية بمختلف الاختصاصات، وذلك بهدف الاطلاع على التجارب الإسبانية المتقدمة ودعم الرياضيين بخبرات متطورة تساعدهم على الارتقاء بالمنظومة الاحترافية في أندية أبوظبي.
وأوضح المهيري أن ورشة عمل المعسكرات التدريبية والمباريات الودية قبل بداية الموسم تتزامن مع تحضيرات الفرق لمعسكراتها التدريبية ومبارياتها الودية استعداداً للموسم الكروي القادم 2019 - 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©