الاتحاد

دنيا

فعاليات «ووماد أبوظبي» تنطلق في السابع من الشهر المقبل

تقام فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان “ووماد أبوظبي” الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بالتعاون مع منظمة “ووماد” في بريطانيا على كورنيش أبوظبي بين 7 و9 أبريل المقبل وفي قلعة الجاهلي في مدينة العين يومي 7 و8 أبريل.
ويشارك في المهرجان الذي يعد أحد أبرز المهرجانات متعددة الثقافات على مستوى العالم نخبة من الفنانين العالميين في مجال الفن والرقص والغناء والاستعراضات. وقال عبد الله العامري، مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث برز مهرجان “ووماد أبوظبي” بوصفه أضخم فعالية تقام في الإمارات عبر تقديم فرصة مثالية للزوار للاستمتاع بأشكال متعددة من الموسيقى والفنون والرقص من كافة أنحاء العالم.
وأكد العامري أن المهرجان يشكل احتفالية فريدة ترضي مجموعة متنوعة من الأذواق وتستقطب شريحة واسعة من الجماهير بما تتضمنه فعالياتها من عروض يقدمها عدد من المحترفين وهواة الفنون الاستعراضية الأمر الذي يجعل منه وجهة مميزة للعائلات التي تبحث عن تجربة ترفيهية رائعة تحمل قيمة ثقافية عالية.
من جانبه، قال كريس سميث، مدير إدارة “ووماد” إن أبوظبي تشكل الوجهة المثالية لاستضافة مهرجان “ووماد” بما تتمتع به من تنوع كبير في جنسيات وثقافات سكانها الذين يعيشون ويتعايشون بوئام في الإمارة وفي كافة أرجاء الدولة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يتضمن عروضا رائعة تقام في جو احتفالي مميز. ويقدم المهرجان استعراضات حماسية يحييها فنانون عالميون من خلفيات ثقافية متنوعة موقع الصدارة بين فعاليات مهرجان “ووماد أبوظبي”، كما سيقوم الفنانون كذلك بالإشراف على ورشات عمل مسائية مع الأطفال والكبار سيتم من خلالها تعريف المشاركين بالتأثيرات الحضارية والإلهام الموسيقي والقصص المثيرة التي تقف وراء إبداعات أهم موسيقيي العالم. كما تتضمن فعاليات مهرجان “ووماد أبوظبي” احتفالية “تذوق العالم في أبوظبي” حيث يقوم الفنانون المدعوون بطهي ألذ وأشهى الأطباق المفضلة في بلدانهم أمام الجمهور. وسيقوم الفنانون القادمون من مصر والكاميرون وجنوب أفريقيا وجامايكا والهند وغينيا وأستراليا والمملكة المتحدة بإجراء سلسلة من ورشات العمل الإبداعية التعليمية.

اقرأ أيضا