الإمارات

الاتحاد

«التربية» تطلق أول خلوة طلابية لريادة الأعمال فبراير المقبل

شعار وزارة التربية والتعليم

شعار وزارة التربية والتعليم

دينا جوني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التسجيل للمشاركة في «الخلوة الطلابية في مجال ريادة الأعمال» التي ستنظم يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 فبراير ضمن فعاليات المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2020، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأكاديمية دبي لريادة الأعمال.
وتستهدف الخلوة الطلبة من أصحاب الأفكار المميزة في مجال المشاريع التجارية الذين لديهم شغف بمجال ريادة الأعمال.
وستتضمن الخلوة الطلابية برنامجاً تخصصياً لإعداد الطلبة، وتمكينهم في مجال ريادة الأعمال، وإكسابهم المهارات الابتكارية المتعددة في هذا المجال، ومساعدتهم على تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع تجارية رائدة تحت إشراف وتوجيه نخبة من رواد الأعمال.
ووجّهت وزارة التربية والتعليم الإدارات المدرسية للحلقتين الثانية والثالثة بالتعميم على الطلبة، وتشجيعهم للمشاركة في هذه الخلوة الطلابية التي ستتيح لهم فرصة الالتقاء بأهم رواد الأعمال الإماراتيين، والاستفادة من خلاصة تجاربهم.
وسيكون باب التسجيل في الخلوة الطلابية مفتوحاً من تاريخ 14 إلى 20 يناير الجاري.
وحددت الوزارة شروط المشاركة للطلبة وهي أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن يكون ملتحقاً بأحد الصفوف الدراسية من الثامن وحتى الثاني عشر، وأن تكون المشاركة فردية أو جماعية على ألا يزيد عدد أعضاء الفريق على 2، وأيضاً أن يمتلك الطالب فكرة مشروع تجاري قابلة للتطبيق، وأن يلتزم بحضور الورش التدريبية المنفذة في المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2020، وأخيراً اجتياز مرحلة التقييم والتأهل للمشاركة لكون المقاعد محدودة.
وسيحظى المشاركون بفرصة المشاركة في الخلوة الطلابية في المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2020م وحضور الورش المتخصصة في مجال ريادة الأعمال، ولقاء نخبة من رواد الأعمال والاستماع إلى قصص نجاحهم، والرد على أية استفسارات في مجال ريادة الأعمال، وحصول الطلبة على شهادة معتمدة في مجال ريادة الأعمال.
كما سيحصل الطلبة أصحاب الأفكار المميزة التي سيتم تقييمها خلال الورش التدريبية على منصة لعرض مشاريعهم التجارية في المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2021.
كما سيحصل الطلبة أصحاب الأفكار التجارية المميزة على فرصة الالتحاق بدبلوم ريادة الأعمال الذي تنفذه أكاديمية دبي لريادة الأعمال.

اقرأ أيضا