الإمارات

الاتحاد

355 من نزلاء «العقابية» يشاركون في «جائزة رأس الخيمة للقرآن»

جانب من المسابقة (من المصدر)

جانب من المسابقة (من المصدر)

رأس الخيمة (الاتحاد)

أطلقت جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم في دورتها العشرين الاختبارات الخاصة بنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية، بالتعاون مع مختلف إدارات المؤسسات العقابية بالدولة، ويشارك في الجائزة 355 نزيلاً ونزيلة.
وقال أحمد الشحي، مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه: «إن الجائزة خصصت مسابقات عدة لإتاحة فرصة المشاركة لجميع فئات المجتمع في الدولة، ومن ضمنها مسابقة نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية التي حرصت الجائزة فيها على استغلال أوقات النزلاء، وتشجيعهم على حفظ كتاب الله خلال فترة محكوميتهم، وغرس روح الإيجابية فيهم من خلال التنافس في حفظ القرآن الكريم، بما يعزز فيهم القيم الإيجابية والسلوكيات الحميدة».
وأشار أحمد سبيعان، أمين عام جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، رئيس اللجنة العليا المنظمة، إلى أن مسابقة نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية سجلت رقماً قياسياً في تاريخ المؤسسة في هذه الدورة، حيث شملت المشاركة في هذه الفئة ولأول مرة 355 نزيلاً ونزيلة، وبلغ عدد الذكور 310 نزلاء، وبلغ عدد الإناث 45 نزيلة، وأفاد بأن الجائزة تسير على خطى ثابتة في أنشطتها التنافسية لتكون ميدان تألق وتميز لمختلف الشرائح والفئات.
وأوضح أن المشاركين في هذه المسابقة تنافسوا في ثلاثة أفرع متنوعة، وهي حفظ جزأين من القرآن الكريم، وحفظ جزء واحد، وحفظ نصف جزء عمّ، وخصصت الجائزة جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى، وجوائز من المركز السادس إلى العاشر.
وأعرب أحمد سبيعان عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية لتعاونها المثمر والدائم مع جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، وتقديم التسهيلات كافة لإقامة الاختبارات بكل سهولة ومرونة في مراكزها.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجِّه بإنشاء مراكز مسح على مستوى الدولة