الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة الشارقة» تستضيف ملتقى أفضل الممارسات لجائزة الشارقة للتميّز الاقتصادي

تواصل غرفة تجارة وصناعة الشارقة استعداداتها لاستضافة “ملتقى أفضل الممارسات لجائزة الشارقة للتميّز الاقتصادي”، الحدث السنوي الذي يحظى بأهمية كبيرة ضمن برنامج “جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي” والمقرر انعقاده يوم الإثنين المقبل في مقر الغرفة.
وقالت الغرفة في بيان صحفي أمس إنه تهدف هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على أهمية معايير الجودة والتميز المؤسسي في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية الشاملة في الإمارة.
وأضافت أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تبني المنهجيات والاستراتيجيات الجديدة التي تسهم في تحسين عوامل نجاح الأعمال والاستثمارات في البيئة الاقتصادية الغنية التي تتمتّع بها الشارقة وتوفير المناخ الملائم لاستمرارية هذا النجاح فضلاً عن تشجيع منشآت القطاع الخاص على تطوير أدائها والارتقاء بخدماتها وفق أعلى معايير التميّز والأداء المؤسّسي لدعم النمو الاقتصادي في الإمارة.
ومن المقرر أن يستضيف الملتقى مجموعة من أبرز المتحدّثين بما فيهم شوقي سجواني، استشاري تميز مؤسسي وعضو فخري في مجلس إدارة “مجموعة دبي للجودة” وعبد القادر عبيد أحمد، مدير إدارة التدقيق والتميز المؤسسي في “دبي العالمية” وسونيل تواني، مدير التميز والجودة في “مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات” إلى جانب ممثلي نخبة من الشركات الفائزة بـ”جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي” والفعاليات الاقتصادية في الشارقة. ويتوجّه هذا الملتقى إلى المرشحين للاشتراك في “جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي” وكبار مدراء ومسؤولي وموظّفي الجودة في الحكومات وشركات القطاع الخاص والخبراء والأساتذة والطلاب الجامعيين فضلاً عن المهتمين ببرامج التميز وإدارة الجودة الشاملة.
وقال حسين محمّد المحمودي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة: “تتمثل أهميّة هذا الملتقى كونه يشكّل منصّة مثالية لتبادل أهم وأفضل الممارسات والتطبيقات في إدارة الجودة الشاملة واستعراض نماذج لنخبة من الفائزين بالدورات السابقة من الجائزة، مما يسهم بدوره في إطلاع كافة المهتمين والمعنيين باستراتيجيات التميز المؤسسي وإدارة الجودة الشاملة على منهجيات تطوير الأعمال وتحسين مستوى أداء المنشآت الاقتصادية وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية لدعم أهداف وتطلعات الحكومة المحلية والاتحادية في تعزيز مكانة الدولة كوجهة رئيسية للاستثمار والنمو في المنطقة”.
وأضاف” انطلاقاً من رؤية حكومة الشارقة المتمثلة في نشر أفضل ممارسات الجودة الشاملة، نتطلع إلى إنجاح هذا الملتقى وتفعيل التواصل بين القطاعين العام والخاص في الإمارة لخلق المزيد من فرص الاستثمار وتطوير بيئة تنافسية قادرة على تعزيز الإنتاجية والإبداع والابتكار على كافة المستويات”.
وتعمل غرفة تجارة وصناعة الشارقة على الارتقاء بمجتمع الأعمال وإيجاد آفاق استثمارية جديدة من خلال نشر أفضل الممارسات العالمية وإطلاق المبادرات الرائدة بما فيها “جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي” و”مركز التحكيم التجاري الدولي” و”مركز الشارقة للتدريب والتطوير” و”مجلس أعمال الإمارات للتنمية المستدامة” بالإضافة إلى تنظيم الندوات والمؤتمرات وعقد الشراكات الاستراتيجية مع أبرز الجهات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية

اقرأ أيضا

ترامب يدعو الهند إلى رفع الرسوم المفروضة على السلع الأميركية