الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تطوير البنية التحتية لـ«الاتحاد»: فتـح أنفاق الطريق الدائري برأس الخيمة

تطوير البنية التحتية لـ«الاتحاد»: فتـح أنفاق الطريق الدائري برأس الخيمة
15 يناير 2020 00:39

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنهت وزارة تطوير البنية التحتية تنظيف الأنفاق الخاصة بالطريق الدائري في رأس الخيمة، والتي غمرتها الأمطار الأخيرة، وتسببت في إغلاقها، وشرعت في صيانة الطرق التي تأثرت بموجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارة خلال الفترة الماضية.
وقال المهندس أحمد الحمادي، مدير إدارة الطرق بالوزارة: إن الأنفاق الثلاثة للطريق الدائري بإمارة رأس الخيمة تم إعادة فتحها بعد الانتهاء من سحب مياه الأمطار التي غمرتها خلال الأيام الماضية، والتي جلبت معها كميات كبيرة من الرمال والأحجار، ما تطلب استخدام الآليات اللازمة لإنجاز فتح هذه الأنفاق.
وأوضح لـ«الاتحاد»، أن الوزارة تجري في الوقت الحالي صيانة للطرق التي تضررت من الأمطار الغزيرة، والتي تسببت في جرف جانبي لبعض الطرق، مشيراً إلى أن الوزارة وضعت حلولاً لبعض المخارج على شارع الشيخ محمد بن زايد حتى الانتهاء من عملية سحب المياه، والتي تجمعت بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المناطق الشمالية .
وأضاف: دفعنا بعدد من المضخات لسحب المياه من الأنفاق وعقب إنجاز هذه الخطوة بدأت الفرق المختصة في إزالة الرمال والأحجار التي جلبتها الأمطار، مشيراً إلى أن الطرق التي نفذتها الوزارة مهيأة لتحمل ظروف الطقس والأمطار الغزيرة.
من ناحيتها، أكدت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة أن الفرق تواصل العمل في سحب المياه من الشوارع والمناطق المنخفضة بالإمارة، تواصل الدائرة العمل في جميع المناطق التي تضررت بالأمطار خلال الفترة الماضية خاصة في الفحلين والمناطق الشمالية والجنوبية بالإمارة.
وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي، مدير عام الدائرة على هامش زيارته للمناطق الجنوبية بالإمارة أن أعمال سحب المياه وصيانة الطرق مستمرة من قبل الفرق التابعة للدائرة.
وأضاف: إن الدائرة تقوم حالياً بعمليات تنظيف وإزالة المعوقات التي جبلتها الأمطار الأخيرة، في الأودية والعبارات حتى يتسنى تهيئتها للأمطار المقبلة.
وفتحت وزارة الطاقة والصناعة أمس بوابات سد وادي شعم في رأس الخيمة في إجراء احترازي ضمن الإجراءات التشغيلية التي تتخذها الوزارة لتصريف مياه السدود من فترة لأخرى لتخفيف ضغط المياه، واستعداداً لاستقبال موجة جديدة من الأمطار.
من جهة أخرى، شهد جبل جيس ليلة أمس تكون الثلوج على قمة الجبل في منظر بديع أكد عدد من الأهالي القاطنين في الجبل أنه يمثل صورة لما كان عليه الطقس قبل أربعين عاماً، حيث كانت الثلوج تتكون على القمم الجبلية، خاصة في فصل الشتاء.
وقال أحمد الشحي أحد قاطني جيس إن تكون الثلوج بات مشهداً مألوفاً في مثل هذا التوقيت من العام منذ 5 سنوات تقريباً وهي الظاهرة لم نعتدها بهذه الصورة منذ ثمانينيات القرن الماضي، مطالباً بسرعة إنجاز إصلاحات الطرق المؤدية للجبل ووضع حلول بديلة تتناسب مع كميات المياه الكبيرة التي باتت تهطل على منطقة وادي البيح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©