الاتحاد

الرياضي

تمديد فترة التسجيل إلى 20 يناير

ماراثون دبي يسعى إلى استقطاب عدد أكبر من المشاركين في النسخة الجديدة (تصوير أشرف العمرة)

ماراثون دبي يسعى إلى استقطاب عدد أكبر من المشاركين في النسخة الجديدة (تصوير أشرف العمرة)

دبي (الاتحاد) - أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون دبي العالمي 2013 أمس عن تمديد فترة التسجيل للمشاركة في هذا الحدث الرياضي والاجتماعي العالمي إلى 20 يناير الجاري، وذلك لإتاحة الفرصة أمام آلاف العدائين المحترفين والهواة من الجنسين ومن الأعمار والجنسيات كافة من سائر أنحاء العالم للمشاركة في الماراثون.
ويقام ماراثون دبي يوم 25 يناير الجاري برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبدعم من مجلس دبي الرياضي.
وكانت اللجنة المنظمة قد سبق أن حددت 31 ديسمبر 2012 كآخر موعد للتسجيل قبل غلق باب الاشتراك في الماراثون، لكنها قررت أمس التمديد لأسابيع أخرى للراغبين في التسجيل للمشاركة في الماراثون، كما وعدت اللجنة المنظمة جميع المتسابقين وجمهور المشجعين بالتمتع بمناسبة رياضية واجتماعية كرنفالية مدهشة في ظلال برج خليفة، أعلى برج في العالم.
وسينطلق الماراثون صباح 25 يناير من إعمار بوليفارد خارج بافليون داون تاون دبي، وسط توقعات بأن يكسر ماراثون هذا العام جميع الأرقام القياسية السابقة، ويصل عدد المشاركين إلى 20 ألف عداء وعداءة في فئاته الثلاث وهي: الماراثون الرئيسي للمسافات الطويلة (42.195 كم)، وسباق 10 كم الشعبي، وسباق 3 كم الخيري للعائلات والأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
من جانبه، أثنى المستشار أحمد الكمالي المنسق العام لماراثون دبي العالمي وعضو مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، على الاهتمام والإقبال الكبيرين الذين تشهدهما الأنشطة الرياضية الإقليمية والدولية التي تستضيفها وتنظمها الإمارات، وأكد أن مثل هذه الأنشطة الرياضية تعمل على تعزيز العلاقات بين شباب الإمارات والعالم.
من جانبه، قال بيتر كونرتون مدير ماراثون دبي: سيتزايد الضغط على موقع التسجيل الإلكتروني للماراثون في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق باب التسجيل، وبالطبع، قررنا وضع تاريخ نهائي محدد للتسجيل لمعرفة عدد العدائين والعداءات المشاركين في السباق بهدف تلبية احتياجاتهم من حيث التجهيزات والميداليات والمرطبات والمراقبين وغيرها من المتطلبات ونتطلع قُدماً لتسجيل رقم قياسي جديد بعدد المشاركين في نسخة 2013”.

اقرأ أيضا

"اكويا" بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا