الاتحاد

الاقتصادي

«إيمال» تنتج أول سبيكة ألمنيوم بوزن 650 كيلو جراماً

خلدون المبارك (يمين) وعبدالله بن كلبان يتسلمان السبيكة

خلدون المبارك (يمين) وعبدالله بن كلبان يتسلمان السبيكة

بدأ مصهر شركة الإمارات للألمنيوم “إيمال” إنتاج الدفعة الأولى من المعدن المذاب، الذي تم صبه في مسبك الشركة على شكل سبيكة عالية النقاوة بوزن 650 كيلوجراما.

وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن الإنتاج الأول للشركة يشكل خطوة مهمة نحو بدء عمليات تسليم منتجاتها العالية الجودة للعملاء، بدايةً من الربع الأول للعام الجاري وقبل وقت مبكر من التاريخ المحدد سابقاً.
وتسلّم أمس في احتفالية خاصة أقامتها شركة الإمارات للألمنيوم “إيمال”، كلٌ من معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس الإدارة وعبدالله بن كلبان نائب رئيس مجلس الإدارة، أول سبيكة ألمنيوم تنتجها الشركة. وكانت إيمال قد أعلنت عن بدء عمليات الإنتاج رسمياً في شهر ديسمبر الماضي، بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني ال38، وسيصبح مشروع إيمال بنهاية مرحلته الثانية أكبر موقع منفرد لصهر الألمنيوم في العالم. وأكدت الشركة أن المسبك سيواصل توسيع منتجاته لتشمل إنتاج مجموعة متنوعة عالية الجودة وبمواصفات عالمية من أسطوانات السحب، والسبائك القياسية، وسبائك الصفائح، وسبائك الألمنيوم عالية النقاوة. وستصل طاقته الإنتاجية القصوى عند عمله بشكل كامل إلى 975 ألف طن سنوياً. وقال سعيد المزروعي، المدير التنفيذي المكلف لشركة الإمارات للألمنيوم “إيمال”: “ إن احتفالنا بأول منتج ألمنيوم من إيمال يعني قربنا من تسليم أولى الطلبيات لعملائنا، وتصدير الألمنيوم الذي ننتجه في أبوظبي إلى جميع أنحاء العالم قريباً”.
وأضاف دنكن هيديتش المدير التنفيذي للشركة: “ لقد نجحنا في بناء علاقات وثيقة وإيجابية مع كافة الهيئات الحكومية في الدولة”.
وتابع “نود هنا أن نشكر كل من ساهم في دعم هذا المشروع الذي يشكل حجر الأساس لاستراتيجية اقتصادية طويلة الأجل تقوم على تنويع الاقتصاد الوطني للدولة. وهو اليوم من أكبر المشاريع الصناعية في الدولة خارج قطاعي النفط والغاز.” وأعرب سلمان داوود عبد الله، المدير التنفيذي للعمليات في “إيمال”، عن سعادته بهذا الإنجاز قائلاً: “ تابعنا بفخر تشغيل أولى خلايا الإنتاج قبل ستة أسابيع مضت، وكنا على علم بقرب إنتاجنا للمعدن المصهور وبدء إنتاج الألمنيوم، لتكون تلك بداية رحلة منتجاتنا إلى كافة أرجاء المعمورة.”

اقرأ أيضا

النفط يرتفع مع توقعات زيادة خفض الإنتاج