الاتحاد

الاقتصادي

الطاير يؤكد أهمية تفعيل اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين الإمارات ولوكسمبورج

أكد معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية أمس أهمية تفعيل اتفاقية منع الازدواج الضريبي على الدخل بين الإمارات ولوكسمبورج والتي تمت المصادقة عليها في عام 2005.
وأشار الطاير، خلال لقائه مع سمو الأمير جويلوم ولي عهد لوكسمبورج، ومعالي لوك فريدين وزير مالية لوكسمبورج، إلى أن هذه الاتفاقية توفر معاملة ضريبية متوازنة للمستثمرين في الدولتين وتسهم في عملية تدفق رؤوس الأموال وتشجيع الاستثمارات وإقامة المزيد من المشروعات المشتركة التي تعود بالمنفعة على الطرفين.
وأشاد الطاير بدور هذه الاتفاقية في تخفيف الأعباء الضريبية على الاستثمارات، مما يساعد على زيادة فعالية تلك الاستثمارات لناحية عائداتها وربحيتها، بالإضافة الى المزايا الخاصة التي توفرها للاستثمارات الحكومية لناحية أرباح الأسهم والسندات وتشجيع السياحة بين البلدين.
بحث الجانبان تعزيز التعاون بين الدولتين في المجالات المالية والمصرفية وزيادة معدلات التبادل التجاري.
وبلغ حجم التبادل التجاري للقطاعات غير النفطية 238 مليون درهم في عام 2008.
وأكد الجانبان ضرورة العمل المشترك بين المراكز المالية العالمية في لوكسمبورج ودولة الامارات.
وشدد الطرفان على استمرار التعاون بين الدولتين الصديقتين وتوثيق العلاقات الثنائية الاقتصادية والاستثمارية في مواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية، وذلك من خلال تبادل الخبرات والمعلومات وزيادة المشاريع المشتركة المالية والمصرفية والتجارية واكد الجانبان ضرورة الاستفادة من الفرص المتوافرة في البلدين، خاصة لناحية المواقع المحورية والاستراتيجية لهما ومركزهما العالمي المالي المتميز ومتانة اقتصادهما.

اقرأ أيضا

وزير الطاقة الأميركي يعتزم الرحيل عن إدارة ترامب