الاتحاد

الإمارات

منال بنت محمد بن راشد تفتتح فعاليات يوم السيدات في «آرت دبي»

قالت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، إن معرض “آرت دبي” نجح منذ انطلاقه قبل خمس سنوات في ترسيخ مكانته بين أرقى معارض الفن المعاصر في العالم.
وكانت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد قد افتتحت يوم الخميس الماضي فعاليات يوم السيدات الذي أُقيم تحت رعاية سموها في معرض “آرت دبي 2011”، وقامت سموها بجولة في معرض “آرت دبي” رافقها خلالها نجلاها الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان، وجمع من الفنانات والقيمات على الصالات الفنية وسيدات المجتمع.
وأضافت سموها “يسعدني أن أرى هذا التنوع الكبير في برامج وفعاليات المعرض التي تضمنت مشاركات لأبرز الفنانين ومقتني اللوحات والأعمال الفنية في العالم، إضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية والفنية التي خصصت للجمهور بهدف الارتقاء بالذائقة الفنية لدى أفراد المجتمع”، معربة عن إيمانها الراسخ بأن تحقيق النمو الاقتصادي المستدام ينبغي أن يترافق مع التنمية الاجتماعية والثقافية، مؤكدة أن تنظيم فعاليات مثل “آرت دبي” يسهم في ترسيخ مكانة دولتنا في هذا المجال.
وشارك في الدورة الخامسة لمعرض “آرت دبي” 2011 الأكبر والأكثر تميزاً منذ انطلاق، 82 صالة فنية من أكثر من 34 دولة، بالإضافة إلى سلسلة من المبادرات الجديدة، كما شهد المعرض إقامة منتدى الفن العالمي عبر شراكة مع نخبة من المؤسسات الثقافية والإبداعية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وإضافة إلى افتتاح منطقة العرض الرئيسة في المعرض، اطلعت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم على الأعمال الفنية التي أبدعها الفائزون الثلاثة بجائزة أبراج “كابيتال” وتجولت في معرض “ماركر” ومعرض “رحلات استثنائية” المستلهم من تجربة الكاتب جول فيرن. وتمثلت المحطة الأبرز خلال زيارة سموها في اختيارها واحدة من أبرز داعمي الفنون في دولة الإمارات وتعيين سموها ضمن المجلس الفخري لرعاة المعرض خلال حفل خاص أقيم في هذه المناسبة.

اقرأ أيضا

«سقيا الأمل» توفر المياه النظيفة لمليون إنسان