الاتحاد

الاقتصادي

استطلاع : «برج خليفة» إنجاز مهم للدولة

برج خليفة في دبي

برج خليفة في دبي

أكد مشاركون في استطلاع أجرته مؤسسة “يوجوف” أن برج خليفة بن زايد يجسد فخراً لدولة الإمارات، لاسيما أنه يحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وقال المشاركون إن اسم صاحب السمو عزز من كون البرج يمثل رمزًا للدولة، وفخرًا للمواطنين والمقيمين على أرضها.

وقالت جوانا لونجوورث الرئيس التنفيذي للتسويق في مؤسسة يوجوف: ينظر غالبية الناس في مختلف إمارات الدولة إلى أن إطلاق اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على أطول ناطحة سحاب في العالم وفي قلب دبي، يؤكد وحدة الإمارات، ويعزز النظر إليها كوحدة واحدة، علاوة على أن البرج إنجاز رائع بكل المقاييس.
وأشارت نتائج الاستطلاع الذي شارك فيه 811 من المقيمين في الدولة، وجرى بين 5 و11 يناير الجاري، إلى أن برج خليفة في دبي، أكد على وحدة الدولة، وساهم في تغيير الاعتقاد لدى البعض في العالم للترويج لها بأن الأمارات ليست وحدة واحدة، وبالتالي ترسخ بين الجميع وحدة الدولة ومدى العلاقات القوية التي تربط إمارات الدولة.
وأكد 72% من المشاركين في الاستطلاع أنهم شاهدوا افتتاح برج خليفة على شاشات التلفاز، بينما 12% شاهدوا التدشين من موقع قريب من البرج، أو من دبي دول.
وبين 54% أن مراسم الاحتفال تجاوزت توقعاتهم، بينما ذكر 36% أن الحدث فاق كل التوقعات، والتي كان يرى البعض أنها ستكون أقل مما جرى بكثير، نظرا للظروف المالية التي تمر بها دبي والعالم.
وذكر 90% من المشاركين في الاستطلاع أن حفل الافتتاح وما شهده من ألعاب نارية، وإضاءة ليزرية هو مصدر فخر دولة الإمارات، ودبي في هذه المرحلة، خاصة أن حفل الافتتاح شهد عرضاً مذهلاً للألعاب النارية والليزر والعروض المائية، كما شاهد الحدث الملايين في جميع أنحاء العالم.
وأشار أمير بوزورجزاديه مدير تطوير الأعمال في مؤسسة “يوجوف” إلى أن الكثيرين يرون في الافتتاح الكبير لبرج خليفة، رسالة ورمزًا قويًا لإظهار قوة دبي، وخطوات التعافي من التباطؤ الاقتصادي، علاوة على أن اطلاق برج خليفة في هذا الوقت بالذات، يمثل قيمة مضافة للاقتصاد في الإمارات، ودبي على وجه الخصوص.
وبلغت كلفة برج خليفة 1.5 مليار دولار، وعمل فيه 12 ألف شخص، واستغرق بناؤه نحو خمس سنوات.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد دشن البرج في 4 يناير الحالي

اقرأ أيضا

88.6 مليار درهم تجارة أبوظبي خلال 5 أشهر