الاتحاد

الاقتصادي

مؤتمر الطاقة والبنى التحتية ينطلق في دبي الشهر المقبل

دبي (الاتحاد) ـ تنطلق فعاليات مؤتمر الطاقة والبنى التحتية، في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، خلال يومي 8 و9 فبراير القادم، وذلك على هامش معرض الشرق الأوسط للكهرباء، والذي يسلط الضوء على إنتاج الطاقة، والإضاءة، والطاقة النووية وقطاعات المياه ويقام خلال الفترة من 7 إلى 9 فبراير 2012، بحسب بيان صحفي صادر أمس عن شركة انفورما للمعارض، المنظمة للمعرض.
وسيضم المعرض، أكثر من 1000 عارض ممن يتطلعون للاستفادة من قطاع الطاقة المزدهر في المنطقة، ويعتبر مؤتمر الطاقة والبنى التحتية من الإضافات الجديدة على معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2012، والذي يستضيف كذلك لأول مرة مؤتمر الطاقة الذكية 2012، والذي سيناقش تطور ومستقبل الطاقة الذكية.
وأكد فهيد فتوحي، رئيس مجلس إدارة الإمارات لصناعة الطاقة الشمسية أنه مع تواصل الإشارة للطاقة المتجددة على أنها بديل مثالي للطاقة التقليدية والمصدر الداعم لاقتصادات الدول حول العالم، إلا أنه من الممكن لمنطقة الشرق الأوسط لعب دور مهم ورئيسي في قطاع تصدير الطاقة المتجددة في المستقبل.
وأضـاف أن منطقـة الشــرق الأوسـط تملك إمكانات هائلة في قطاع الطاقة المتجددة.
ووفقا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، فإن الاستثمارات الجديدة في قطاع الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وأفريقيا ارتفعت في عام 2010 بنسبـة 104% لتصل إلى 5 مليارات دولار.
وأشار فتوحي إلى أنه وعلى الرغم من أن الإمكانات التي تتمتع بها الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط هائلة وقوية، إلا أن التحديات التي تواجهها هي الكلفة العالية وشح التشريعات التي تمكن من الاستفادة من تلك الإمكانات.
وأكد فتوحي أن الاستثمار في أبحاث وتطوير قطاع الطاقة المتجددة سيساهم في خفض التكاليف بالإضافة إلى تحسين الإيرادات للمستثمرين.

اقرأ أيضا

«فيسبوك» تواجه مخاطر التفكيك