الاتحاد

الاقتصادي

ندوة حول قانون الشركات في «غرفة عجمان»

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ندوة تعريفية عن قانون الشركات الذي سيتم إصداره خلال العام الحالي. وقال أحمد علي الحوسني مدير إدارة التسجيل التجاري في الوزارة إن الهدف الرئيسي من أقامة هذه الندوة هو عملية البحث عن فرص التحسين والتطوير والوقوف على الصعوبات، والمشاكل التي قد تواجه رجال الأعمال إلى جانب وضع نظم توفر بيئة جاذبه للاستثمار وتطوير البنية التشريعية والاقتصادية للإمارات.
وذكر أن الوزارة بصدد إصدار قانون خاص بالشركات خلال العام الحالي، يتضمن منهجية جديدة تواكب التطورات الاقتصادية التي تنتهجها الدولة. ورحب عبيد المهيري بمبادرة وزارة الاقتصاد في إقامة هذه الندوة للتعريف بالقانون الجديد ومناقشته، مبيناً بأن غرفة عجمان تحرص دائما على فتح قنوات الاتصال بين رجال الأعمال والجهات الحكومية.

كما دعي المهيري وزارة الاقتصاد إلى تحسين عملية التواصل بين الوزارة ورجال الأعمال على أن يكون هذا التواصل بشكل دوري مما يسهم في التفاعل الإيجابي بين الطرفين. ومن جانبه، بين محمد الحمراني مدير عام الغرفة أهمية توزيع القوانين الخاصة بقطاع التجارة وطرحها للمناقشة من قبل رجال الأعمال والأطراف المعنية مما يسهم في تطويرها وينعكس إيجابا في تحقيق فرص نمو ممتازة للاقتصاد الوطني

اقرأ أيضا

8.2 مليار درهم تجارة أبوظبي من اللؤلؤ خلال 6 أشهر