الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

محمد الهاشمي يصدر "زايد مائة عام من المجد"

محمد الهاشمي يصدر "زايد مائة عام من المجد"
30 ابريل 2019 01:49

أشرف جمعة (أبوظبي)

صدر للمؤلف الإماراتي محمد عمر الهاشمي كتاب حمل عنوان «زايد.. مائة عام من المجد»، عن دار نبطي للنشر والتوزيع، وقد وقعه الكاتب أمس في جناح الدار بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.
يقع الكتاب في 100 صفحة من القطع المتوسط، وهو عبارة عن 24 مقالاً، كتبها الهاشمي بمناسبة «عام زايد وعام التسامح»، حملت عناوين: «زايد الحكيم، زايد والتسامح، زايد ونماذج التسامح، عام زايد والعطاء الإنساني، زايد.. هنا يتوقف التاريخ، زايد ومكتوم ذكريات لا تنسى، ذكرى التحية الأولى للعلم، منجزات عام الخير، خير زايد، زايد وحياة الأقدمين، شاعر المليون وعام زايد، زايد وكفاح القوات المسلحة، زايد ومحمد بن زايد، مئوية الإمارات 2017، خمسون عاماً يا نخيل زايد، ذكرى رحيل زايد، زايد والأعياد الوطنية، كلنا شرطة على نهج زايد، زايد ويوم المعلم، زايد ومكانة المعلم في الإمارات، زايد نهر عطاء، زايد والسعادة في الإمارات، ومئوية الإمارات».
ويتناول الكتاب محطات في حياة الشيخ زايد حكيم العرب، ودوره في ترسيخ العلم والعادات والتقاليد، والتطورات التي شهدتها الإمارات في عهده، في ضوء عام زايد وعام التسامح، خاصة أن الحديث عن الشيخ زايد لا ينقطع، فهو باني نهضة الإمارات، والأب المؤسس والإنسان الذي سيظل النموذج الأول الملهم للإماراتيين.
ويذكر الهاشمي أنه ألف هذا الكتاب محبة في شخصية زايد الإنسان الذي يعد علامة استثنائية في هذا العصر، فهو الصورة الإنسانية الراقية التي تعلق بها الجميع، وأنه أراد أن يقدم للقارئ محطات مهمة في حياة الراحل الكبير، تتعلق بترسيخ قيم التسامح التي أضحت نهج دولة الإمارات، فضلاً عن بعض المواقف التاريخية المتعلقة برفع العلم الإماراتي، وسياسة التعليم، وغيرها من الموضوعات التي تشكل جزءاً مهماً في تاريخ الإمارات، من دون الإسهاب في العرض، بهدف تقديم مادة موجزة ودقيقة للقارئ، وفيها استمتاع من خلال العرض بأسلوب أدبي رصين.
الجدير بالذكر، أن محمد عمر الهاشمي كاتب وروائي إماراتي وحائز جوائز في التميز الوظيفي، درس الإعلام، وأصدر أولى رواياته التي حملت عنوان «رؤيا إبراهيم» في معرض الكتاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©