الاتحاد

الإمارات

وفد فلسطيني يستطلع آليات العمل والخدمات الإلكترونية في « قضاء أبوظبي»

أكد المستشار علال العبودي رئيس مجلس القضاء في أبوظبي رئيس محكمة النقض خلال لقائه أعضاء ديوان قاضي القضاة الفلسطيني استعداد دائرة القضاء ومحكمة النقض في أبوظبي لتقديم كافة أوجه الدعم الفني للمجلس الأعلى للقضاء في فلسطين، واستعرض أهم ملامح التطور التي تشهدها دائرة القضاء في أبوظبي.
وأكد العبودي أن الدوائر القضائية بدائرة القضاء في أبوظبي سجلت معدلات عالية في نسب الفصل في القضايا المعروضة عليها، وهو ما يعود إلى النظم الحديثة والتقنيات المتقدمة، وحرص القيادة في الإمارة على الارتقاء بالقضاء بما يتناسب مع النمو الحاصل في كافة القطاعات الأخرى بالإمارة. ودعا العبودي إلى تعزيز التواصل بين مجلسي القضاء الأعلى في أبوظبي وفلسطين بما يخدم العدالة في النظامين القضائيين.
وكان وفد ديوان قاضي القضاة الفلسطيني، قد بدأ زيارته إلى أبوظبي، بزيارة المحاكم، اللجان التابعة لدائرة القضاء ، واختتم الوفد زيارته بالتعرف على النظم والتقنيات والآليات المتبعة في مجمع المحاكم بالمنطقة الشرقية، حيث اجتمعوا مع عدد كبير من مسؤولي المحاكم بالعين..
وفي نهاية الزيارة، أبدى وفد ديوان قاضي القضاة الفلسطيني إعجابه بما وصل إليه القضاء في أبوظبي، وقال فضيلة الشيخ يوسف أدعيس رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي والقائم بأعمال قاضي القضاة في فلسطين «جاءت زيارتنا إلى دائرة القضاء في أبوظبي، ضمن برنامج الزيارات التي يقوم بها مجلس القضاء الأعلى في فلسطين للاطلاع على التجارب الناجحة في عدد من دول المنطقة، وهذه هي المرة الأولى التي نزور فيها دائرة القضاء في أبوظبي، ولفتت انتباهنا التقدم الكبير الذي أحرزته أبوظبي في القضاء على الرغم من حداثة إنشائها» .
وأضاف: «نؤكد حرصنا على ضرورة تفعيل برامج الزيارات، والإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم لتعميق العلاقات القضائية بين الجانبين، خاصة أننا لمسنا في دائرة القضاء بأبوظبي العديد من الأمور الحديثة والمتقدمة التي نحن في أشد الحاجة إليها، وقد تعرفنا خلال الزيارة على كافة مرتكزات وآليات العمل بدائرة القضاء في أبوظبي.
من جانبه أكد المستشار عبدالعزيز يعكوبي الأمين العام لمجلس القضاء في أبوظبي حرص دائرة القضاء على تبادل الخبرات مع الجهات القضائية المختلفة ونقل تجربتها إلى كافة دول المنطقة، مشيرا إلى حرص وفد ديوان قاضي القضاة الفلسطيني على الاستفادة من آليات ونظم العمل المعتمدة من قبل الدائرة وجهود التطوير التي قامت بها في إطار تفعيل رؤيتها ورسالتها.
ودعا يعكوبي إلى تعزيز برنامج تبادل الزيارات بهدف التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات، مشيراً إلى أن الوفد الزائر اطلع على كافة آليات العمل المتبعة في الدوائر القضائية بدائرة القضاء في أبوظبي، وكذلك آليات الرقابة المستمرة على الأداء بما يضمن تعزيز ودعم الأداء لجميع القطاعات والإدارات.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: سعادة المواطن وراحته واستقرار أسرته أولوية