الاتحاد

الرياضي

محمد بن زايد: الأعمال التطوعية تحظى بإقبال متزايد وباتت ثقافة راسخة في مجتمع الإمارات

أبوظبي (وام) - أشاد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالإنجاز الذي حققه نادي متطوعي رياضة السيارات، التابع لنادي الإمارات للسيارات، بإعلان الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” من باريس فوز المتطوع الإماراتي محمد الشاطري بلقب أفضل متطوع لرياضة السيارات في العالم لعام 2012.
وأثنى سموه على المبادرات التطوعية التي قدمها محمد الشاطري من خلال مشاركته مع زملائه المتطوعين في مختلف الفعاليات والرياضات التي تتصل بسباق المحركات بأنواعها كافة، والتي نظمت على أرض دولة الإمارات، مؤكداً سموه أن الأعمال التطوعية تحظى بإقبال متزايد، وباتت ثقافة راسخة في مجتمع دولة الإمارات تتطلب الدعم والتشجيع والرعاية من مختلف الجهات من أجل تطوير مهارات المتطوعين وتنمية شخصياتهم، وإفساح المجال لهم لتوظيف قدراتهم في خدمة المجتمع.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر البحر مساء أمس، بحضور سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، المتطوع محمد الشاطري يرافقه كبار المسؤولين في نادي الإمارات للسيارات وشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات.

للمزيد من الصور اضغط هنا

واستمع سموه إلى شرح حول مبادرات وأعمال الفائز محمد الشاطري وبرامج نادي متطوعي رياضة السيارات الذي يضم أكثر من 1000 متطوع من 64 جنسية مختلفة، منهم 100 متطوع إماراتي.
حضر المقابلة سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين.
كما حضر المقابلة معالي خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، ومحمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة.
وأعرب محمد الشاطري الفائز بلقب أفضل متطوع لرياضة السيارات في العالم لعام 2012 عن عميق شكره وتقديره للدعم الذي يحظى به المتطوعون من أبناء الدولة وغيرهم من قبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ما كان له أبلغ الأثر في الوصول بثقافة التطوع في الدولة إلى مستويات متقدمة من الإبداع والاحترافية.
ووقع اختيار “فيا” الجهة الدولية المشرفة على رياضة السيارات حول العالم على محمد الشاطري من نادي متطوعي رياضة السيارات التابع لنادي الإمارات للسيارات، وذلك تقديراً واعترافاً بإنجازاته المتميزة في إدارة فريق المتطوعين الإماراتيين في فعاليات رياضات المحركات في الإمارات.
وبهذا الإنجاز، تمكنت دولة الإمارات من الحفاظ على الجائزة للمرة الثانية على التوالي، إذ تمكنت في العام الماضي من الفوز بالجائزة بعد اختيار آلان روك من نادي متطوعي رياضة السيارات لتسلم جائزة أفضل متطوع لرياضة السيارات في العالم لعام 2011.

اقرأ أيضا

راكيتيتش يقرع باب الرحيل عن برشلونة في يناير