الاتحاد

الرياضي

جوائز أبطال سباق محمد بن راشد للقدرة

سعيد الطاير والعضب وكابيللي وباتريك وروبتسون خلال المؤتمر الصحفي في ميدان أمس (من المصدر)

سعيد الطاير والعضب وكابيللي وباتريك وروبتسون خلال المؤتمر الصحفي في ميدان أمس (من المصدر)

محمد حسن (دبي)
تنطلق غداً بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم النسخة الثامنة من كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة «ثلاثة نجوم» لمسافة 160 كلم، بمشاركة أبرز الفرسان في العالم إلى جانب مجموعة من أفضل فرسان القدرة بالإمارات ودول الخليج والعالم العربي .
وكشف سعيد حميد الطاير المدير العام لمجموعة ميدان عن رفع قيمة جوائز السباق إلى 9 ملايين ونصف المليون درهم، بالإضافة إلى 17 سيارة، 10 منها لأصحاب المراكز الأولى و7 سيارات أخرى للفرسان القادمين من خارج الإمارات حسب ترتيبهم، وينال كل من أكمل السباق مبلغ 60 ألف درهم و100 ألف درهم لمن أكمل السباق من الفارسان القادمين من خارج الإمارات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالجناح رقم 407 في المنصة الرئيسية بمضمار ميدان، وحضره إلى جانب سعيد حميد الطاير المدير العام لمجموعة ميدان، محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، وخوان كارلوس كابيللي مدير التسويق الدولي لشركة لونجين، وباتريك عون المدير الإقليمي للشركة، وجون روبتسون من الاتحاد الدولي للفروسية.
وقال خوان كارلوس كابيللي مدير التسويق الدولي لشركة لونجي: «تعزيزاً لعلاقتنا الوطيدة مع ميدان، نفخر بارتباطنا بهذه البطولة الرفيعة كشريك مساند وميقاتي رسمي والساعة الرسمية للحدث للمرة الخامس».
تابع: «تأتي مشاركة لونجين في كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة باعتبارها الراعي وحافظة الوقت والساعة الرسمية للفعالية. بالإضافة إلى الكأس الفاخر، وسيحصل الفائز بالمركز الأول على ساعة أنيقة من لونجين».
من جانبه، قال محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية إن كأس صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم يمثل أحد المعالم البارزة في خريطة سباقات القدرة بالموسم الإماراتي ويشهد دائماً مواجهات ساخنة، ويرتفع فيه سقف التوقعات بشكل مثير في صفوف الجماهير والحضور لا سيما وأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» سبق وأن فاز ببطولة العالم للقدرة، بينما يحمل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي اللقب الحالي لبطولة العالم للقدرة.
وأكد العضب أن جميع اللجان الفنية المنظمة للسباق أكملت استعداداتها لإخراج السباق بشكل يتناسب مع الاسم الذي يحمله.
وقال إن عدد الفرسان المسجلين نحو 220 فارساً وفارسة ونتوقع أن يشارك 190 فارساً، وأشار إلى أن إجراءات الفحص البيطري ستقام اليوم.
من ناحية أخرى، وبتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، تنظم مجموعة ميدان ونادي دبي للفروسية سلسلة من سباقات القدرة الدولية في عدد من دول العالم اعتباراً من العام 2015، بالإضافة إلى رعاية مونديال الشباب والناشئين 2015 التي ستقام في تشيلي. وتتضمن سلسلة سباقات القدرة الدولية التي سيتولى إدارة شؤونها نادي دبي للفروسية، ومجموعة ميدان، سباقات رفيعة المستوى تقام خلال فصلي الصيف والخريف من العام 2015، في كل من إيطاليا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا ويتوج ختامها في دبي، حيث ستحصل الخيول والفرسان الفائزون بالمراكز الأولى في السباقات الأربعة بأوروبا على مشاركة تلقائية في كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة 2016 بمساندة لونجين في مدينة دبي الدولية للقدرة.
وفي وقت لاحق من العام سيغادر مجتمع القدرة إلى تشيلي، حيث تقام بطولة العالم للقدرة للشباب والناشئين 2015 برعاية مجموعة ميدان، يومي 23 - 24 أكتوبر بالقرب من المدينة الساحلية سانتو دومينجو.
وتتمتع الإمارات بسجل حافل في أعلى مستويات سباقات القدرة العالمية، حيث حصل سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على لقب بطولة العالم للقدرة في 2002، وانتزع فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اللقب في 2012، ونجح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في الظفر بذات اللقب في 2014. وقال سعيد حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة مجموعة ميدان: «على ضوء هذا الإعلان نؤكد التزامنا على المدى البعيد بتطوير سباقات القدرة، ونعتقد أن الدعم والترويج الذي تقدمه دبي ومجموعة ميدان للرياضة على المستوى المحلي والعالمي يعد عنصراً مهماً في النجاح الذي حققته دبي خاصة والدولة بشكل عام في السباقات العالمية الأبرز لرياضة القدرة. وأضاف: «أن طرح سلسلة سباقات القدرة العالمية يجسد فكرة مبتكرة من نادي دبي للفروسية التابع لمجموعة ميدان، ومن شأنه أن يضفي أهمية عالمية أكبر للحدث المترسخ أصلاً في خريطة القدرة العالمية كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة «3 نجوم». وقال: «إن هذه السلسلة تعكس أيضاً جزءاً من التزامنا بمواصلة تطوير وترويج سباقات القدرة حول العالم، ومن خلال رعاية مجموعة ميدان لبطولة العالم للقدرة للناشئين والشباب بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية في شيلي هذا العام، فإننا نسهم أيضاً في تطوير الجيل القادم من صفوة المنافسين الكبار. واختتم الطاير تصريحه قائلاً: «نتطلع إلى عامين حافلين بقدر كبير من العمل والإثارة في سباقات القدرة بدءاً من كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة غدا». ويمثل «ميدان» رؤية طموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لإيجاد مقر مثالي ليس فقط لسباقات الخيل، بل أيضاً لمدينة مستدامة ومسؤولة بيئياً وقادرة على وضع دبي في قلب مسرح الأعمال في العالم. وفي المقابل يعمل نادي دبي للفروسية على تنظيم واستضافة منافسات فروسية رفيعة المستوى تشمل رياضة القدرة والترويض، وقفز الحواجز، والثلاثي «ايفنتج» لسكان دبي والدولة عامة، كما يعمل النادي على دعم رياضة الفروسية العالمية كراع للأحداث الكبرى.


160 كلم على 5 مراحل
دبي (الاتحاد)
تبلغ مسافة السباق 160 كلم، قسمت إلى خمس مراحل، تبلغ مسافة المرحلة الأولى التي تم ترسيمها بالأعلام الصفراء 40 كلم، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، فيما تصل مسافة المرحلة الثانية التي تم ترسيمها بالإعلام الحمراء إلى 35 كلم، تعقبها راحة إجبارية لمدة 35 دقيقة، والمرحلة الثالثة من السباق تم ترسيمها بالأعلام الخضراء لـ 35 كلم، تعقبها راحة إجبارية لمدة 35 دقيقة، والمرحلة الرابعة تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء لمسافة 30 كلم، تعقبها راحة إجبارية لمدة 50 دقيقة، والمرحلة الخامسة والأخيرة تم ترسيمها بالأعلام البيضاء لمسافة 20 كلم.


ترويسة
يجتذب كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة نخبة من أفضل فرسان العالم، ويتوقع أن يصل عدد المشاركين في تحدي الـ 160 كلم إلى 220 فارساً.

اقرأ أيضا

رومينيجه يعلن عن رضاه التام عن سوق الانتقالات