الاتحاد

الإمارات

بحث ترتيبات الملتقي التربوي حول برامج التوعية الصحية والتغذية في رأس الخيمة

مشاركون في الملتقى

مشاركون في الملتقى

عقد مجلس أولياء أمور منطقة رأس الخيمة التعليمية أمس الاجتماع التحضيري لانعقاد الملتقي التربوي الصحي الأول لتطوير برامج التوعية الصحية والتغذية في مطلع الفصل الدراسي الثاني. وأكد الدكتور محمد المنصور رئيس مجلس أولياء أمور منطقة رأس الخيمة التعليمية أنه تم خلال الاجتماع التحضيري الذي عقد في قاعة التميز بتعليمية رأس الخيمة بحضور المنطقة التعليمية وحضور عبدالله حماد الشحي مدير المنطقة وممثلين عن البلدية والاقتصادية وطبية رأس الخيمة وحضور مريم العويد نائبة رئيس المجلس وأعضاء وعضوات المجلس الهدف من انعقاد الملتقي التربوي الصحي لتطوير برامج التوعية الصحية والتغذية المدرسية
هو ضرورة تطوير البرامج التوعوية الصحية والتنفيذية المدرسية والتأكيد على خطورة تناول الوجبات الغير صحية على حياة أبنائنا الطلبة والاهتمام ببرامج التوعية والتثقيف الغذائي لأبنائنا الطلبة والهيئة الإدارية والتدريسية وتقديم الآراء والمقترحات لتطوير برامج التربية الصحية والتغذية المدرسية .
وأشار أن محاور الملتقي ستتضمن تنفيذ برنامج وقائي مدرسي يختص بصحة الطلبة مع توفير التوعية الصحية ومجالاتها وتخطيطها وتنفيذها وتقويمها والتغذية المدرسية ودور البلديات والجهات الرقابية في الإشراف على برامج التغذية .
وأضاف الدكتور محمد المنصور أنه تم خلال الاجتماع توزيع الأدوار على الجهات المشاركة حيث سيقوم المجلس باستطلاع أراء الطلبة وأولياء الأمور في التغذية المدرسية من خلال توزيع استبيان عليهم وتحليل نتائج الاستطلاع وتقديم ورقة عمل في الملتقي مع تنظيم الملتقي الذي سيعقد في مسرح مركز وزارة الشباب وتنمية المجتمع في رأس الخيمة .
ويقدم التثقيف الصحي في طبية رأس الخيمة ورقة عمل عن التغذية المدرسية وإجراء فحص دوري يستهدف طلاب وطالبات مختلف المراحل التعليمية في مدارس رأس الخيمة الحكومية والخاصة والمشاركة في فعاليات الحملة ، كما ستشارك في الملتقي عدد من الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في الدولة بتقديم أوراق عمل ودراسات بحثية حول التغذية الصحية السليمة. وفي السياق نفسه شرعت منطقة رأس الخيمة التعليمية في تشكيل لجنة لبحث تطوير التغذية المدرسية والعمل على إنشاء مطاعم تفي بحاجة التغذية في المدارس حسب الشروط الصحية .
وقال مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية عبدالله حسن الشحي أنه وجه بتشكيل اللجنة بالتعاون مع الجهات المختصة للبدء بزيارات ميدانية تستهدف كافة المدارس التي نجحت في تطبيق تجربة المطاعم المطورة .
وأشار أن اللجنة ستقوم بدراسة المعوقات والسلبيات التي واجهت المدارس التي طبقت التجربة خلال العامين الدراسيين الماضيين

اقرأ أيضا