الاتحاد

الرياضي

شالكه وماجاث يعلنان وقف «التصريحات»

فيليكس ماجاث

فيليكس ماجاث

توصل المدرب الألماني فيليكس ماجاث إلى اتفاق حبي لإنهاء تعاونه مع فريقه السابق شالكه دون اللجوء إلى المحاكم بحسب ما أعلن الطرفان. وكان شالكه تخلى عن خدمات ماجاث بمفعول فوري بعد اجتماع لمجلس إدارة النادي، وذلك رغم قيادته الأخير إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا وإلى نهائي مسابقة الكأس المحلية.
وبرأ شالكه مدربه السابق الذي اتهمه رئيس النادي كليمنس تونيز بالقيام بانتقالات دون أخذ موافقة الإدارة، لكن نادي إقليم الرور لم يوضح ما إذا كان سيدفع تعويضات لماجاث الذي طالب بمبالغ وصلت إلى 12 مليون يورو.
يذكر أن ماجاث عاد إلى فولسفبورج الذي توج معه بلقب الدوري الألماني 2009، وذلك بعد يومين على إقالته من منصبه في شالكه، وهو يبدأ مهامه الجديدة-القديمة اعتباراً من أمس.
وسيكون ماجاث المدرب الثالث الذي يشرف على فولفسبورج هذا الموسم بعد الإنجليزي ستيف ماكلارين والنجم الدولي السابق بيار ليبارسكي، وهو يأمل أن يبعده عن منطقة الخطر لأنه يحتل حالياً المركز السابع عشر قبل الأخير.
يذكر أن ماجاث “58 عاماً” الذي تألق كلاعب مع هامبورج بين 1976 و1986، حيث توج معه بلقب الدوري المحلي ثلاث مرات ولقب كأس الأندية الأوروبية البطلة مرة واحدة (1983) ولقب كأس الكؤوس الأوروبية (1977)، بدأ مسيرته مدربا مع الأخير بالذات (1995-1997) ثم انتقل للإشراف على نورمبرج (1997-1998) وفيردر بريمن (1998-1999) وشتوتجارت (2001-2004) ثم بايرن ميونيخ الذي توج معه بثنائية الدوري والكأس المحليين لموسمين على التوالي قبل أن ينتقل للاشراف على فولفسبورج في 2007 بعدما استغنى النادي البافاري عن خدماته.

اقرأ أيضا

الإمارات والشارقة.. "البقاء والتتويج"