الاتحاد

الرياضي

«مونت التو» يواجه «مستر بروك» في بطولة أبوظبي الليلة

أقوى الخيول تشارك في حفل الختام

أقوى الخيول تشارك في حفل الختام

يشهد مضمار نادي أبوظبي للفروسية مساء اليوم فعاليات آخر سباقات المضمار الأخضر لهذا الموسم الذي يتألف من ستة أشواط للخيول العربية الأصيلة والخيول المهجنة الأصيلة أبرزها بطولة أبوظبي للخيول المهجنة، وبطولة الإمارات للخيول العربية وختام جولات كاس الوثبة ستد المخصصة للملاك ذوي الملكية الخاصة.
وخصص الشوط الأول لمسافة 1200 متر للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق “إنتاج محلي” على لقب سباق البطين البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 الف درهم، وتشارك في السباق 14 خيلاً.
وأبرز الخيول المرشحة للفوز هي “انتصار ورسان” لإسطبلات ورسان التي تناسبها المسافة القصيرة، والمنافسة الثانية هي المهرة “ايه اف سطاح” لخالد خليفة النابودة التي حققت فوزاً سهلاً في مشاركتها الماضية، المنافس الثالث “اس كحيلة “ للشيخ حامد بن خادم بن بطي.
ويستقطب الشوط الثاني لمسافة 1400 متر 16 خيلاً تتنافس على لقب سباق المنهل البالغ إجمالي جوائزه المالية 40 ألف درهم، وأبرز الخيول التي تتصدر الترشيحات “نسيم الريف” لنادي أبوظبي للفروسية صاحب الأداء الثابت.
المنافس الثاني هو “رهوان الريف” لإسطبلات الريف الذي لم يخرج من مراكز الصدارة في مشاركاته السابقة، المنافس الثالث هو “دبي” لبخيت سهيل الكتبي الذي يتميز بسماح 3 كجم لصالح فارسه المتدرب هاري بنتلي.
وخصص الشوط الرابع لمسافة 2200 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 200 ألف درهم لبطولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة في سن 5 سنوات فما فوق “الفئة الأولى” وتشارك فيه 16 خيلاً أبرزها “رباح دوكارير” لسعيد ناصر الرميثي صاحب التصنيف العالي بين الخيول.
المنافس الثاني هو “نسناس” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمنافس الثالث هو “تايم آوت” لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، فيما تأتي الخطورة من “بداد” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وخصص الشوط الخامس لمسافة 2200 متر لبطولة أبوظبي للخيول المهجنة الأصيلة (الفئة الثالثة) البالغ إجمالي جوائزها المالية 370 ألف درهم وتشارك فيها 16 خيلاً.
أبرز الخيول المرشحة للفوز هي “مونت التو” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي يعشق مضمار أبوظبي، وينافسه “مستر بروك” صاحب التصنيف العالمي بين الخيول، وهناك “هنتنج تاور” للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم.
وتختتم السباقات بالشوط السادس لمسافة 2200 متر على لقب الفرصة الأخيرة البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف درهم وتشارك فيه 16 خيلاً أبرزها “تمادت الملس” لعلي بن سرور الظاهري الذي حل في المركز الثالث في بطولات التاج الثلاثي.
ويعد “تمادت الملس” صاحب الحظ الأوفر في حفل اليوم خاصة أن المسافة تناسبه، وينافسه “فورجهيل سيزاني” لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله في ظهوره الأول هذا الموسم “وهناك “حنين” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
جوائز عينية للجمهور
وخصصت اللجنة المنظمة لسباقات مضمار نادي أبوظبي للفروسية جوائز عينية قيمة للجماهير سيتم السحب عليها عقب نهاية السباق إلى جانب الجوائز المالية لأصحاب الحظ السعيد من خلال ترشيحاتهم الصحيحة للخيول الفائزة على مدار الأشواط الستة.



الترشيحات

1- انتصار ورسان – اف سطاح – امير السرايا.
2- نسيم الريف – رهوان الريف – مليوم.
3- افد هام – شيس مي – سرابيلا.
4- رباح دوكارير – نسناس – تايم اوت.
5- مستر بروك – مونت التو – معرس.
6- تمادت الملس – حنين – فورجهيل زيزاني.

اقرأ أيضا