الاتحاد

الاقتصادي

«التمويل الخليجي» يبدأ بتأهيل «مرفأ تونس المالي»

المنامة (الاتحاد) - بدأ بيت التمويل الخليجي، عملية تأهيل المقاولين الرئيسيين لمشروع مرفأ تونس المالي، وذلك في أعقاب الإعلان الأخير للحكومة التونسية بدعمها للمشروع وذلك بتخصيص مبلغ 50 مليون دينار تونسي لاستكمال أعمال البنية التحتية الرئيسية والاستراتيجية للمشروع والمتمثلة في إنشاء الطرق والشوارع الرئيسية المؤدية إلى المرفأ المالي.
وتم اعتمـاد المخطـط الرئيسـي للمشـروع مـن قـبـل الحكومــة التونسـية للتنفيذ بمنطقة رواد وهي إحدى المناطق الحيوية في تونس.
واستكمالاً للجوانب التجارية التي ينطوي عليها المشروع، سيتم في إطار المخطط الرئيسي لمشروع مرفأ تونس المالي إنشاء مجموعة متنوعة من الوحدات التجارية والسكنية والمنشآت الترفيهية التي ستشمل مرفأ بحرياً ومجمعاً سكنيا يضم مجموعة من الفلل الفاخرة بالإضافة إلى ملعب جولف يضم 18 حفرة لاستضافة البطولات.
وسيكون مرفأ تونس المالي أول مركز مالي للوحدات المصرفية الخارجية (الأفشور) في منطقة شمال أفريقيا ومن المتوقع أن يشكل نقطة تحول في اقتصادات المنطقة، كما يتوقع أن يؤثر بشكل إيجابي على اقتصاد تونس بمساعدة الدولة على التحول إلى مركز مالي محوري ومتطور ومن ثم جذب استثمارات أجنبية وإقليمية كبيرة وخلق العديد من فرص العمل.

اقرأ أيضا

«أبوظبي للتنمية» يسهم بتمويل سد