الاتحاد

الاقتصادي

«نيسان»: حلّ التحالف مع «رينو» مستبعد

الرئيس التنفيذي لـ«نيسان» خلال المؤتمر الصحفي (رويترز)

الرئيس التنفيذي لـ«نيسان» خلال المؤتمر الصحفي (رويترز)

طوكيو (أ ف ب)

أكدت شركة «نيسان» المصنّعة للسيارات أمس، في بيان أن «ليست لديها إطلاقاً نية لحلّ» التحالف مع رينو وميتسوبيشي موتورز، تعليقاً على مقال نشرته صحيفة «فايننشال تايمز» يتحدث عن مشاريع داخلية بهذا الاتجاه.
وأضافت الشركة أن «التحالف هو مصدر قدرة نيسان التنافسية. لخلق نمو طويل الأمد ومربح ستسعى نيسان إلى مواصلة الحصول على نتائج مربحة» للشركات الثلاث.
وفي وقت سابق، نفى مصدر قريب من الشركة اليابانية رداً على سؤال لوكالة فرانس برس، معلومات «فايننشال تايمز» معتبراً أنها صادرة على الأرجح عن «بعض النفوس الحزينة» داخل المجموعة، «المستعدة للتعبير عن إحباطها».
وقال المصدر من داخل الشركة إن استعادة الثقة بين المجموعتين «سيستغرق وقتاً» حتى لو كان قادتهما «مقتنعين بأن الشركتين من دون الحلف، لن تصلا إلى أي مكان». وقبل بضع ساعات، كان رئيس التحالف ورئيس شركة رينو جان دومينيك سينار أكد في مقابلة مع صحيفة «ليكو» البلجيكية أن «تحالف رينو-نيسان ليس ميتاً! سنثبت ذلك قريباً».
وأضاف «التحالف ليس (في هذه المرحلة) على الإطلاق. نحن في طور إعادة خلق روحه الأصلية. مجلس التحالف الذي أرأسه من نوعية استثنائية. لم أرَ من قبل هذا القدر من التفاهم الودي بين القادة المختلفين لمجموعاتنا الثلاث (رينو ونيسان وميتسوبيشي موتورز) للدفع قدماً بالتحالف في الاتجاه الصحيح».

اقرأ أيضا

صناديق السندات والأسهم تستقطب 25 مليار دولار