الاتحاد

الاقتصادي

لقاء تعريفي بالنظام المالي الموحد لحكومة عجمان

عجمان (الاتحاد) - نظمت دائرة الشؤون المالية والإدارية بعجمان لقاء تعريفياً حول النظام المالي الموحد لحكومة الإمارة لشاغلي الوظائف المالية الإشرافية بدوائر ومؤسسات وإدارات الحكومة المحلية.
وأشاد وليد خليل الهاشمي مدير عام الدائرة بدعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي العهد رئيس المجلس التنفيذي للدائرة، وحرصهما على وجود بنية قانونية تنظيمية مالية متكاملة تساير أحدث التطورات العالمية التي تشهدها الجهات الحكومية المالية المتخصصة وتتفق مع معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام. وقال إنه «من خلال توجيهات سمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية فقد حرصت الدائرة على إعداد نظام مالي على درجة عالية من الكفاءة، يشمل جميع العمليات المالية التي تجريها الدوائر الحكومية في إمارة عجمان، متضمناً الأحكام والإجراءات والنماذج المطلوبة والواجب تطبيقها مع بداية عام 2012.
وأوضح أن هذا النظام أصبح في متناول جميع الموظف المختصين في حكومة عجمان والذي من خلاله ستصقل مهاراتهم المالية وسيكتسبون خبرة متنوعة في جميع النواحي والمجالات المالية وسيجدون به الرد على أي تساؤل أو استفسار. وقال إن دائرة المالية شكلت فريق عمل لمتابعة تطبيق النظام ومد جميع الماليين بالدوائر الحكومية بالدعم الفني حول تطبيقاته والرد على أي تساؤلات أو استفسارات. من جانبه، أوضح مروان آل علي مدير إدارة الشؤون المالية بالدائرة أهداف إعداد النظام المالي الموحد، والمتمثلة بتوحيد الإجراءات المالية والمحاسبية في الدوائر الحكومية وتوحيد عمليات التسجيل والتصنيف المحاسبي على مستوى الحكومة وتطوير وتنظيم الصلاحيات المالية وتطوير التقارير المالية في الحكومة وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية.
وأضاف أن الدائرة اطلعت على التجارب العملية والمهنية في كل من الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، ومعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام. وبين الإطار الزمني الذي مر به إصدار هذا النظام، موضحاً مكونات النظام المالي وهي القانون المالي لحكومة عجمان وقرار الصلاحيات المالية واللائحة التنفيذية للقانون المالي ودليل السياسات والإجراءات المالية والدليل المحاسبي لحكومة عجمان.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر قانوناً بضم «التنظيم العقاري» لـ«أراضي وأملاك دبي»