الاتحاد

الاقتصادي

عبدالله بن زايد يبحث التعاون المشترك مع وزيري خارجية بنجلاديش وسلوفينيا

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي أبو الكلام عبد المؤمن وزير الشؤون الخارجية في بنجلاديش.
جرى خلال اللقاء -الذي عقد على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020- استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات منها الطاقة المتجددة والزراعية والتكنولوجيا. كما بحث الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمعالي وزير الشؤون الخارجية في بنجلاديش، مؤكداً على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والحرص المستمر على تعزيزها في مختلف المجالات.
من جانبه أعرب معالي أبو الكلام عبدالمؤمن عن سعادته بالمشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 الذي يتضمن حزمة من الفعاليات الثرية والمهمة التي تعزز جهود الدول لتحقيق التنمية المستدامة وتبني حلول الطاقة النظيفة.
كما أكد معاليه تطلع بلاده لتعزيز أوجه التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة مشيداً بالمكانة الرائدة للدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ووقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي أبو الكلام عبدالمؤمن على بروتوكول تعديل اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية بشأن تخصيص قطعة أرض في حي باريدارا الدبلوماسي في دكا لحكومة دولة الإمارات بغرض تشييد مبنى للسفارة.
حضر اللقاء ساعد محمد المهيري سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش الشعبية وخليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية.
في السياق ذاته، استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي الدكتور ميرو سيرار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية سلوفينيا. جرى خلال اللقاء -الذي عقد على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020- استعراض العلاقات الثنائية المشتركة بين دولة الإمارات وسلوفينيا وسبل تعزيزها وتنميتها في مجالات عدة منها الطاقة المتجددة والطيران والسياحة.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة معالي الدكتور ميرو سيرار، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع سلوفينيا وذلك انطلاقاً من العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين.
من جانبه أعرب معالي الدكتور ميرو سيرار عن سعادته بالتواجد في دولة الإمارات والمشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 مشيداً بهذه الفعاليات العالمية التي تسهم في دعم جهود الدول لتحقيق التنمية المستدامة في مجتمعاتها.
كما أكد معاليه حرص بلاده على تعزيز مجالات التعاون المشترك مع دولة الإمارات، مشيداً بما تحظى به الدولة من مكانة رائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
حضر اللقاء خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية.

اقرأ أيضا

صناديق السندات والأسهم تستقطب 25 مليار دولار