الاتحاد

الإمارات

دبي تضبط شحنة من مادة الأفيون المخدرة

ضبط مفتشو جمارك دبي في قرية الشحن ثمانية كيلوجرامات من مادة الأفيون المخدرة في طرد بريدي، كان قادما من دولة آسيوية ومتجها إلى دولة أوروبية.

وأوضح عمر أحمد المهيري مدير أول إدارة عمليات الشحن الجوي بجمارك دبي أن الطرد كان يحتوي على حقائب يد جلدية - حسب البيان الجمركي - ويزن 24 كيلوجراما، وخلال تمريره على جهاز الفحص بالأشعة السينية اشتبه المفتش الجمركي في محتوياته حينما أظهر الجهاز وجود كثافة غير عادية في بعض الأماكن وبصورة توحي بالحشو، الأمر الذي استدعى تفتيشه يدويا.

وخلال عملية التفتيش عثر المفتش على مادة داكنة اللون لها خواص مخدر الأفيون محشوة في الأطراف الداخلية لعدد من الحقائب فتم استدعاء الكلاب الجمركية فأبدت تفاعلها مع الشحنة، وهو الأمر الذي أكدته نتيجة الفحوصات التي تمت لعينة من هذه المادة بواسطة أجهزة المختبر المتنقل بجمارك دبي والذي تم استدعاؤه أيضا على الفور إلى قرية دبي للشحن حيث أفادت النتيجة بالإيجاب بأنها مواد مخدرة.

وفي إطار التنسيق المشترك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، تم تحويل محضر الضبط ومحتويات الشحنة إليها لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال عمر المهيري ان التسهيلات الجمركية التي توفرها دبي من أجل تسريع مرور البضائع بما يتواكب وتوجهات منظمة التجارة العالمية لا يعني التهاون في القيام بإجراءات التفتيش، التي تضمن مشروعية التجارة وحماية المجتمع المحلي والإنساني من الأخطار الناجمة عن تهريب مثل هذه المواد الممنوعة والمحظورة دوليا والتي تنعكس سلبا على صحة متعاطيها.

وأكد إن جمارك دبي تسير على هذه الخطى الحمائية بتوفير دورات تدريبية تخصصية، من شأنها الارتقاء بمهارات وكفاءات المفتشين وقدراتهم الوظيفية.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يعزي محمد الشامسي في وفاة نجله