الاتحاد

الإمارات

«مرور الفجيرة» تحدد السرعات في الشوارع والطرقات

سيارة تمر بالقرب من رادار ثابث في الفجيرة

سيارة تمر بالقرب من رادار ثابث في الفجيرة

كشف قسم المرور والترخيص في الإدارة العامة لشرطة الفجيرة عن السرعات المحددة للمركبات في الشوارع والطرقات الداخلية والخارجية لإمارة الفجيرة، تزامنا مع إعلانها مؤخراً الانتهاء من مشروع وضع الرادارات الثابتة بمختلف أنحاء شوارع الإمارة، نظراً لنتائج إحصائية حوادث السير والمرور في الآونة الأخيرة، وقد أشارت الشرطة إلى إمكانية تغيير هذه السرعات لاحقاً لتتوافق مع آخر المستجدات.
وقد أكدت مصادر مرورية أن الإحصائيات أظهرت كثرة الحوادث المرورية، بعدما شهدت المدينة افتتاح عدة شوارع جديدة، بمواصفات أحدث في الفترة الماضية.
وصرح مدير عام الشرطة العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي أن الهدف الأساسي من وضع الرادارات الثابتة بالإمارة هو الحد من الحوادث المرورية والمخالفات نتيجة السرعة الزائدة، وذلك حفاظاً على أرواح السائقين وبالأخص فئات الشباب الذين يذهبون ضحية الحوادث المرورية بسبب القيادة بطيشٍ وتهورٍ.
وأكد الكعبي أن تم ضبط الرادار في الشوارع، حسب السرعات المحددة لكل طريق وتتجه النية لزيادة أعداد “الرادارات” في الشوارع التي تكثر بها الحوادث المرورية إذا لزم الأمر.
وناشد مدير عام الشرطة مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد السير والمرور وتمنى لهم السلامة أثناء القيادة، وقد أشار تقرير تحديد السرعات الصادر من شرطة الفجيرة إلى أن السرعات المحددة للشوارع الخارجية للإمارة يضاف لها 20/كم يضبط “الرادار” بعدها المركبة في حال تجاوزها السرعة، وقد حددت سرعة شارع الشيخ مكتوم الخارجي امتداداً من الفرفار والبثنة مروراً بمسافي ووصولاً إلى ثوبان بـ120/كم، كما حددت السرعة نفسها لشارع الطويين - دبا.
وجاء في التقرير أنه “تم تحديد سرعة شارع الميناء الواصل بين مدينة الفجيرة وخورفكان ودبا بـ100/كم، يضاف لها 20/كم سرعة إضافية”.
من جانبهم، عبر عدد من السائقين عن رضاهم من السرعات الجديدة المحددة للشوارع الداخلية والخارجية في الفجيرة، واعتبروها مناسبة جداً، وتجنبهم الوقوع في مخالفات “الرادار” التي يترتب عليها الحصول على نقاط سوداء.
وقال المواطن راشد الصريدي من شرم: “السرعات مناسبة جداً، ونشكر شرطة الفجيرة التي أعلنت عنها، بعدما كان يختلط الأمر على السائقين في كثير من الشوارع التي شهدت تجديد، حيث كان السائقين يلتزمون بالسرعات القديمة”.
ومن الفجيرة، قال عبدالله سعيد: “الكشف عن السرعات المحددة لشوارع الفجيرة بعد تشغيل (الرادارات) الثابتة، يعتبر خطوة ناجحة من قبل شرطة الفجيرة، وذلك تفادياً لوقوع السائقين بالمخالفات المرورية دون علمهم”.
وقال محمد النقبي من خورفكان: “أرى أن تركيب (الرادارات) الثابتة، يعتبر أفضل للسائقين من المتحركة، كما أن الإعلان عن السرعات يعتبر تعاوناً كبيراً من قبل الشرطة مع الجمهور، وأرى أن السرعات مناسبة جداً”.

اقرأ أيضا

7400 طالب وطالبة يستفيدون من برنامج «أدنوك» للتعليم