الاتحاد

الاقتصادي

«إل جي» تخطط لزيادة الاستثمار والتوظيف العام الحالي

سيؤول (د ب أ) - أعلنت مجموعة مجموعة “إل جي” رابع أكبر مجموعة شركات في كوريا الجنوبية، أمس الأول، أنها تخطط لزيادة استثماراتها والتوظيف هذا العام لمواجهة التباطؤ الاقتصادي.
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن “إل جي” قولها، إنها تعتزم استثمار 20 تريليون وون (18,8 مليار دولار) هذا العام، مقارنة بـ 16,8 تريليون وون العام الماضي.
وأوضحت الوكالة أنه إذا تم تنفيذ الخطة، كما هو مقرر سيسجل الاستثمار في العام الجاري 2013 زيادة قياسية. وكانت استثمارات المجموعة قد وصلت في عام 2011 إلى 19,4 تريليون وون. وأعربت “إل جي” عن نيتها في ضخ 14 تريليون وون كاستثمار في المنشآت هذا العام، بزيادة 18,6% عن العام الماضي في محاولة لمواجهة الطلب المتزايد على المنتجات الرئيسة للمجموعة.
وسوف تنفق أيضاً 6 تريليونات وون للأبحاث والتطوير بزيادة 20% خلال الفترة المذكورة. وقالت مجموعة “إل جي”، إنه على الرغم من أن التوقعات الاقتصادية ليست جيدة لكنها قررت زيادة الإنفاق من أجل البقاء في دائرة المنافسة في المناطق التجارية الرئيسية. وأوضحت المجموعة أنها تعتزم إنفاق 13,4 تريليون وون في أعمال الإلكترونيات و3,5 تريليون وون في قطاع أعمال المواد الكيميائية و3,1 تريليون وون في قطاع الاتصالات والخدمات.
وتشمل الشركات المنتسبة لمجموعة “إل جي” كلا من “إل جي للإلكترونيات” و”إل جي ديسبلاي” المتخصصة في شاشات العرض المسطحة و”إل جي يوبلس للاتصالات اللاسلكية” و”إل جي للكيماويات”.
وذكرت المجموعة أيضاً أنها تعتزم زيادة التوظيف هذا العام، حيث يتوقع أن يتجاوز عدد الموظفين الجدد حوالي 15 ألف شخص. ووصل عدد العمال بالمجموعة 125 ألف عامل تقريبا في نهاية العام الماضي بزيادة 5000 عن العام الماضي.

اقرأ أيضا

"جارودا" الإندونيسية تلغي طلبية لشراء 49 طائرة من "بوينج 737 ماكس 8"