الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

باقة فعاليات روحانية متنوعة في «رمضان دبي»

باقة فعاليات روحانية متنوعة في «رمضان دبي»
29 ابريل 2019 03:30

دبي ( الاتحاد)

تنظم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي خلال شهر رمضان الفضيل باقة متنوعة من الأنشطة والمعارض وورش العمل الفنية والثقافية والروحانية والترفيهية، بهدف نشر قيم الإسلام وروح التسامح بين المواطنين والمقيمين من الجاليات المختلفة، وتعزيز وإنماء مفاهيم التعايش السلمي من منظور القرآن الكريم وأسسه، والسنة النبوية الشريفة ومعانيها. تأتي تلك الباقة الروحانية بالتزامن مع فعاليات «رمضان دبي» الذي أطلقته مؤخراً الدائرة لموسم 2019 /‏ 1440، تحت شعار «رمضان دبي تراحم وتعايش» طيلة أيام الشهر الفضيل.
وقال الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ«رمضان دبي» : تسعى الدائرة باعتبارها الوجهة الريادية الإسلامية والخيرية المستدامة على مستوى إمارة دبي، إلى تعزيز دورها في نشر قيم الوسطية الإسلامية، وتجسيد نهج التسامح مع الآخر، والذي ينبع من الشريعة، وما حثّت عليه الأديان؛ فالدين الإسلامي دين التسامح، ولا توجد مناسبة أبهى وأسمى من شهر رمضان المبارك، حيث تتجلى فيها أرقى مظاهر التعايش السلمي، واحترام وقبول الآخرين على أرض التسامح أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف الشيباني «لهذا حرصت الدائرة على توفير الكوادر التشغيلية العلمية المتخصصة، والمتمرسة في ميادينها المعرفية والفنية والتنفيذية، وتهيئة كافة المستلزمات، وتجديد البرامج التوعوية وأساليبها التي ستنفّذ خلال رمضان دبي، وهو الشهر الذي تنتظره الأمة، باعتباره موسم مضاعفة العمل والأجر والثواب، والتي تشمل ثمارها العديد من الجنسيات المقيمة على أرض الإمارات وبلغات عدة».
ويأتي في مقدمة الأجندة الزاخرة لرمضان دبي «مجالس رمضان دبي» والتي تمثل إحياءً لمجالس الأعيان في الإمارة، بالإضافة لتنظيم جلسات حوارية بمشاركات شبابية.
وستتطرق المجالس الرمضانية إلى مناقشة موضوعات اجتماعية وثقافية متنوعة، منها استعراض أبرز صفات المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، من خلال كتاب (القوة الناعمة في الصفات القيادية لزايد)، وموضوعات (الإسلام واستشراف المستقبل)، (الاستقرار الأسري)، (التسامح أسلوب حياة)، (التوازن بين الجنسين)، و(رمضان زمان أول). وبالإضافة للمجالس، تأتي فعالية «روحانيات رمضانية» وتشمل برامج تثقيفية تفاعلية، تتمثل في جلسات حوارية، وأنشطة روحانية، ومسابقات وهدايا، ينظمها عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية المختلفة في إمارة دبي، متضمنة مواضيع مختلفة، تشمل جلسة حوارية بعنوان «مسيرة التنمية والتطور»، كما تقدم أمثلة حية لنماذج شبابية ناجحة في مجال العمل الإنساني والتسامح، عبر منصات التواصل الاجتماعي. ويقدم «العالم في ليالي رمضان» للجمهور العام باقة متميزة من المسابقات الترفيهية والتثقيفية الإذاعية والتلفزيونية، والتي ستقام في دبي مول من الساعة 10 مساءً وتمتد حتى منتصف الليل.
كما سيقام المعرض الفني الثقافي بالتنسيق مع عدد من القنصليات بدبي، يتم من خلاله تسليط الضوء على ثقافات وعادات الشعوب في شهر رمضان المبارك.
وسيتم من خلال «ساحات رمضانية» إقامة ورش عمل مختلفة في دبي مول، وفستيفال سيتي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©