الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تنظم دورة في السلائف الكيميائية

افتتح اللواء عبدالجليل مهدي محمد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، دورة تخصصية في السلائف الكيميائية، بحضور المقدم خالد الكواري نائب مدير الإدارة العامة، والمقدم جهاد سعيد رئيس قسم المخدرات بشرطة الشارقة، وعدد من ضباط الإدارة، و24 مشاركاً من ضباط وصف ضباط وأفراد أقسام مكافحة المخدرات على مستوى الدولة.
وقال اللواء مهدي إن تنظيم دورات تخصصية للعاملين في مجال مكافحة المخدرات، يأتي انطلاقاً من حرص شرطة دبي على تكاتف الجهود من أجل القضاء على تلك الآفة بأشكالها كافة، والضرب بيد من حديد على كل التجار والمروجين لتلك المواد الخطرة على الفرد والمجتمع. وأشار إلى أن تلك الدورات تساعد الجهات ذات الاختصاص على التعرف إلى طرق تهريب المخدرات وإخفائها، وكيفية تتبع مصادرها، وتعريف المشاركين بأهمية دور الجهات الرقابية والتفتيشية عبر منافذ الدولة المتعددة بخطورة السلائف الكيميائية.
من جانبها، قالت الرائد خولة بوسمرة رئيس قسم مراقبة السلائف الكيميائية، المنسق العلمي للدورة، إن هذه الدورة التي تنظمها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع الإدارة العامة للموارد البشرية ووزارة الداخلية والتعليم المستمر في جامعة الإمارات، يحاضر فيها نخبة من الأساتذة في جامعة الإمارات، وخبراء من شرطة دبي، وتحتوي على محاضرات نظرية وعملية في الصفات الفيزيائية والكيميائية للمواد المدرجة في جدولي الأمم المتحدة، وطرق التعبئة والتخزين وطرق إتلاف المواد، والأمن والسلامة الشخصية في مجال العمل ومواصفات مستودع الأمن، والتصنيف الكيميائي للمواد وطرق التعرف إليها. وتهدف إلى تأهيل العاملين في مجال السلائف الكيميائية وتطوير قدراتهم

اقرأ أيضا

بدعم من الإمارات.. افتتاح مشروع لتعزيز القدرة الإنتاجية للمياه في المخا