الاتحاد

الاقتصادي

موقع إلكتروني يبيع ما قيمته 12,67 مليار يورو في عام واحد

مقر موقع بايدو للتجارة الإلكترونية

مقر موقع بايدو للتجارة الإلكترونية

أعلن روبن لي رئيس مجلس إدارة ومؤسس موقع "بايدو" الصيني العملاق للبيع على الإنترنت أن موقعه حقق حجم مبيعات تخطى مئة مليار يوان (12,67 مليار يورو) عام 2018.
وكتب لي يانغونغ (روبن لي)، في الرسالة الموجهة إلى موظفيه بمناسبة رأس السنة، "أنقل إليكم خبراً ساراً"، مضيفاً "خلال العام 2018، تخطت إيرادات التشغيل مئة مليار يوان".
ووعد رئيس الموقع الذي يتم تداول أسهمه في بورصة نيويورك والذي يهيمن محرك البحث الخاص به على الإنترنت الصيني، بأن "عمليات البحث البسيطة لن تشمل أي إعلان على الإطلاق، وستستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لإظهار النتائج الأكثر ملاءمة" للبحث.
وتستثمر المجموعة مبالغ طائلة في الذكاء الاصطناعي وفي محتويات الموقع.
كما أن "بايدو" هو أكبر موقع لمشاهدة الأفلام على الإنترنت في الصين بواسطة موقعه "إيكيي" الذي يعرض مجموعة من المسلسلات والبرامج الموسيقية واسعة الشعبية.
وشدد روبن لي، في رسالته، على نجاح موقعه للفيديو على الإنترنت، ورواج مجموعة صغيرة من المنتجات التي باتت بحسبه تتصدر المبيعات على منصات أخرى للتجارة الإلكترونية مثل جينغدونغ.
وبلغ حجم مبيعات "بايدو" 84,8 مليار يوان عام 2017.

اقرأ أيضا

88.6 مليار درهم تجارة أبوظبي خلال 5 أشهر