الثلاثاء 5 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
«حماية الدولي» يناقش دور المؤسسات في مواجهة المخدرات
«حماية الدولي» يناقش دور المؤسسات في مواجهة المخدرات
29 ابريل 2019 03:29

تحرير الأمير (دبي)

افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، صباح أمس، فعاليات الدورة الرابعة عشرة من ملتقى حماية الدولي والذي يقام على مدار يومين في مدينة جميرا بدبي.
وشاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً حول ملتقى حماية الدولي، وجهود شرطة دبي لحماية المجتمع من المخدرات بالتوعية والتثقيف وسبل المكافحة.
وألقت خولة جابر رئيس قسم استشارات الإدمان والرعاية اللاحقة بشرطة دبي، كلمة القيادة العامة لشرطة دبي، التي أكدت من خلالها أن الدراسات العالمية تشير إلى التغير النوعي الذي طرأ على توجهات التعاطي والإدمان في العالم، مشيرة إلى ظهور أنواع جديدة من المخدرات والتي رصدتها الأمم المتحدة بتقريرها في عام 2017، وكذلك انخفاض سن التعاطي بشكل لم يسبق له مثيل، وهو ما أعاد التفكير في بناء برنامج حماية، وإعادة صياغة استراتيجيته بما يتواكب مع المستجدات.
كما شهد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، أوبريت «شباب الوطن» وقدمها الفنان محمد المنهالي، بمشاركة طلاب مدارس حماية في دبي، حيثُ يتطرق الأوبريت إلى إرادة الشباب في حماية أنفسهم وتكاتف فئات المجتمع ضد الجريمة وإدمان المخدرات، وبناء مستقبل الوطن وتجاوز التهديدات والمخاطر في سبيل رفعة الدولة.
وتفقد المعرض المصاحب للملتقى، واطلع على الخدمات التي تقدمها الوزارات والهيئات والشركات، وهي وزارة التربية والتعليم، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية، ومركز إرادة للعلاج والتأهيل دبي، ومدارس حماية، وبرنامج خليفة للتمكين -أقدر، وقمة أقدر العالمية، والقيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة تنمية المجتمع، ومجلس شرطة دبي الطلابي، وإندكس للإعلام، ومركز حماية الدولي، والبرنامج الوطني للوقاية من المخدرات «سراج».
ويناقش الملتقى في دورته الحالية «دور المؤسسات الأمنية والتعليمية والبحثية في مواجهة المخدرات والمؤثرات العقلية» بين تحديات الواقع واستشراف المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©