السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية - الصينية تبحث تعزيز التعاون

لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية - الصينية تبحث تعزيز التعاون
29 ابريل 2019 03:29

بكين (وام)

شهدت العاصمة الصينية بكين أمس أعمال الدورة الثالثة للجنة المشاورات القنصلية الإماراتية - الصينية والتي ترأسها منصور الفهيم مستشار وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القنصلية وتنمية الإيرادات، وسوي آي مين المدير العام لقسم الشؤون القنصلية بوزارة خارجية جمهورية الصين الشعبية.
وبحث الجانبان عدداً من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين وخطط متابعتها وتطويرها إضافة إلى سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية. و تضمن جدول أعمال الاجتماع بحث مجموعة من الموضوعات من بينها إرشادات السفر والتوعية بين البلدين، والتعاون القنصلي في المجال القضائي، وتعزيز التعاون المشترك لتسهيل دراسة الإماراتيين بالخارج.
و نقل منصور الفهيم تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية للمشاركين وتمنياتهما للاجتماع بالنجاح.
وأشاد الفهيم بالعلاقات الإماراتية- الصينية وأكد اهتمام الإمارات بتعزيزها وتطويرها بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين الصديقين.
وأكد أن الإمارات والصين تربطهما علاقات قوية وراسخة قائمة على تاريخ طويل وعريق ومبنية على العديد من المصالح المشتركة حيث يحتفي البلدان في هذا العام بالذكرى الخامسة و الثلاثين لتأسيسها في نوفمبر من العام 1984.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©