الاتحاد

الرئيسية

المالكي: ملتزمون بالحفاظ على أمن القادة والرؤساء في القمة العربية

أكد رئيس الوزراء العراقي نورى المالكي، أن العراق يجري استعداداته على كافة المستويات لإستضافة القمة العربية، المرتقبة في بغداد، وقال "نحن مطمئنون للوضع الأمنى فى العراق والجامعة العربية أطمئنت اليوم على الاستعدادات، التى تجرى لاستضافة القمة المقبلة فى العراق".

وأضاف في مؤتمر صحفى مشترك مع عمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية عقب مباحثاتهما اليوم فى مقر مجلس الوزراء العراقى، أن الاوضاع الأمنية فى العراق مستقره، والمشكلة التى تواجهنا هى نظرة البعض إلى ما يحدث فى العراق من شاشات التليفزيون، التي تصور الوضع الأمنى بشكل خاطىء، وكأن العراق كله انفجارات.

وأضاف أن هناك بعض الخروقات الأمنية البسيطة وتعالج، وتحدث من آن لآخر وليس بالصورة التى تصورها وسائل الإعلام ونحن فى الحكومة متمسكون بكافة التزاماتها فى الحفاظ على أمن القادة والرؤساء، والوفود التى ستشارك فى القمة العربية المقبلة.

وأوضح ان الجامعة عبر فريقها الأمنى تتابع كافة الاستعدادات اللازمة لذلك، مشيرا إلى نجاح العراق فى تجاوز كثير من التجارب، منها إجراء الانتخابات دون أى تجاوزات وزيارات الوفود الدولية والعربية إلى العراق وتأمينها. وكشف المالكي عن وجود عدد من القضايا، التى سيطرحها العراق على القمة العربية القادمة،

فيما قال موسى، الذي وصل لبغداد اليوم، إن زيارته للعراق مهمة للغاية في هذه الفترة، خاصة بعد تشكيل الحكومة العراقية، ومعاينة تطورات الأوضاع الميدانية السياسية في العراق، ومتابعة التحضيرات الخاصة، بعقد القمة العربية في بغداد الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل.

اقرأ أيضا

فرنسا وبريطانيا تحاولان إحياء القتال ضد داعش