الاتحاد

الرياضي

«الأبيض» يدخل أجواء مواجهة «النشامى»

«الأبيض» يدخل أجواء مواجهة «النشامى»

«الأبيض» يدخل أجواء مواجهة «النشامى»

بوريرام (الاتحاد)

ينهي منتخبنا الوطني الأولمبي تحضيراته اليوم، لمواجهة منتخب الأردن يوم غدٍ، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لمباريات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، المقامة حالياً في تايلاند والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
واكتفى الجهاز الفني لمنتخبنا أمس، بأداء تدريبات استشفائية خلال الفترة الصباحية في مقر إقامة البعثة للاعبين، الذين شاركوا بشكل أساسي في مباراة أمس، إلى جانب حصة تدريبية خفيفة خلال الفترة المسائية في ملعب التدريبات، بمشاركة كافة اللاعبين.
ويتصدر منتخبنا المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بعد تعادله في الجولة الأولى سلباً أمام فيتنام، وفوزه في الجولة الثانية على كوريا الشمالية بهدفين دون رد، ويأتي المنتخب الأردني ثانياً بذات الرصيد من النقاط مع منتخبنا الذي يتفوق بفارق الأهداف.
ويأتي منتخب فيتنام في المركز الثالث برصيد نقطتين وكوريا الشمالية في المركز الأخير دون أي رصيد من النقاط. ويلعب منتخبنا مباراة الأردن بفرصتي التعادل أو الفوز، لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي، دون النظر لمباراة فيتنام وكوريا الشمالية، التي ستقام في التوقيت ذاته بملعب راجا مانجالا.
واعتبر عيسى مير، عضو اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة، مشرف المنتخبات الوطنية، أن المنتخب الأولمبي المُشارك في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، هو مستقبل كرة القدم الإماراتية، التي تعتبر بخير مع هذا الجيل، في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين الموهوبين القادرين على تمثيل المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة.
وأشاد عيسى مير بالمستوى الذي قدمه اللاعبون في المباراتين السابقتين أمام فيتنام وكوريا الشمالية، مثمناً الجهد الكبير الذي بذلوه وتوجوه بالحصول على 4 نقاط من مواجهتين، مؤكداً أن الأولمبي قادر على تقديم الأفضل في المباريات المقبلة، وأنه يملك الطموح للوصول إلى أبعد مدى في البطولة.
وشدد عيسى مير على الأهمية الكبيرة للمباراة المقبلة في ختام مرحلة المجموعات أمام المنتخب الأردني، خاصة أن الفوز فيها أو التعادل يضمن لمنتخبنا التأهل إلى المرحلة التالية، مجدداً ثقته الكاملة في مجموعة اللاعبين الموجودين مع المنتخب، وقدرتهم على تحقيق التطلعات وإسعاد الجماهير الإماراتية.
وأكد عضو اللجنة الانتقالية أن اتحاد الكرة يولي المنتخب الأولمبي اهتماماً كبيراً، ولا يدخر أي جهد في سبيل ظهوره بالمستوى المطلوب في هذه البطولة المهمة، مضيفاً أن اللجنة الانتقالية برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، حريصة على متابعة كل تفاصيل مشاركة المنتخب في هذه البطولة المهمة، من أجل المنافسة بقوة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى طوكيو.
وناشد عيسى مير الجميع بضرورة دعم ومساندة المنتخب، مبيناً أن اللاعبين الشباب يحتاجون لدعم الجمهور، حتى ولو كان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفاً أن التشجيع والمؤازرة يمكن أن تسهم في منح اللاعبين الدافع والحافز لتقديم أفضل أداء وتحقيق أحسن نتائج.

خالد علي: اللاعبون في قمة الجاهزية للقاء الغد
أكد خالد علي، المدرب المساعد لمنتخبنا الأولمبي، ثقته الكاملة في كل اللاعبين الذين تضمهم قائمة المنتخب، مشيراً إلى أن الجميع على أهبة الاستعداد، ورهن إشارة الجهاز الفني، وأن أي 11 لاعباً في القائمة الأساسية يمكنهم القيام بالمهمة.
ولفت مساعد مدرب منتخبنا الأولمبي إلى جاهزية كافة العناصر، حيث حرص الجهاز الفني على إعداد كل اللاعبين من الناحيتين الفنية والبدنية والنفسية، باعتبار أن البطولة تحتاج إلى أن يكون أكبر عدد من اللاعبين في كامل جاهزيتهم، لتعويض أي نقص قد يحدث في صفوف المنتخب بسبب الإصابة، الإيقاف أو الإرهاق الناجم من جدول المباريات.
وأبدى خالد علي، رضاه عن المستوى العام للمنتخب، وما قدمه اللاعبون من أداء في الجولتين الأولى والثانية، مؤكداً أن المباراة الثالثة والأخيرة في مرحلة المجموعات، أمام المنتخب الأردني، هي الأهم في مشوار المنتخب، ويجب أن يحقق فيها نتيجة إيجابية للعبور للمرحلة التالية.
وأشاد خالد علي، بالانضباط الكبير الذي يسود أروقة المنتخب، والالتزام التام للاعبين بتوجيهات وتعليمات الجهاز الفني والإداري، مشيراً إلى أن أثر هذا الأمر كان واضحاً في النتائج الإيجابية، التي حققها الأولمبي في المباراتين السابقتين.
وطمأن مساعد المدرب، الجماهير الإماراتية على موقف المنتخب قبل انطلاقة المباراة الأخيرة ، مبيناً أن التحضيرات تسير بصورة جيدة، وأن جميع اللاعبين في وضع بدني وفني مميز، وأن التدريبات تشهد تنافساً بين اللاعبين من أجل الدخول للتشكيلة الأساسية .

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير