الاتحاد

عربي ودولي

الشرطة الإيرانية تؤكد القبض على "جاسوسة" أمريكية

مواطنون أمركيون احتجزتهم إيران سابقا بتهمة التجسس

مواطنون أمركيون احتجزتهم إيران سابقا بتهمة التجسس

أعلنت الشرطة الإيرانية اليوم السبت، أن المواطنة الأمريكية التي تحتجزها منذ الاسبوع الماضي للاشتباه في قيامها بأعمال تجسس، كان ألقي القبض عليها وهي تصور فيلما بمدينة حدودية.

وقال أحمد جيرواند، نائب قائد شرطة حرس الحدود، أنه القي القبض على هال تالايان، البالغة من العمر 34 عاما، يوم الخامس من يناير الجاري بمدينة جولفا المتاخمة للحدود الشمالية الغربية للبلاد، وهي تصور فيلما بكاميرا فيديو.

ونقلت وكالة "فارس" الايرانية للأنباء عن مسؤول الشرطة قوله، إن تالايان دخلت إيران بتأشيرة سياحية، لكنها تعمل لحساب الاستخبارات الأمريكية، ورفض الافصاح عن مزيد من التفاصيل.

وكانت "فارس" وصحيفة "إيران" الحكومية أوردتا نبأ القبض على هال تالايان أمس الأول الخميس، غير أنهما قالتا إنها تبلغ من العمر 55 عاما، وقد ألقي القبض عليها في مدينة نوردوز على الحدود مع أرمينيا، لأنها دخلت البلاد دون تأشيرة.

وبحسب فارس، أخبرت المرأة المسؤولين إنه في حال إعادتها لأرمينيا، فإن الجهات الأمنية هناك ستقتلها.

نفت أرمينيا أن تكون هذه المرأة دخلت أراضيها، كما قالت الولايات المتحدة إنها ليست مسجلة على قواعد بيانات وزارة الخارجية في واشنطن.

وفي حال كانت المرأة دخلت إيران عن طريق بلدة جولفا التي تقع بإقليم اذربيجان شرقي إيران، فإن ذلك يعني أنها كانت في جمهورية أذربيجان، أو إقليم ناخيتشيفان الانفصالي المستقل عن أذربيجان.

اقرأ أيضا

نيران "الاحتلال" تصيب عشرات الفلسطينيين في جمعة "الأسير"