الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«المرأة رمز للتسامح» شعار جناح الاتحاد النسائي العام

«المرأة رمز للتسامح» شعار جناح الاتحاد النسائي العام
29 ابريل 2019 03:18

أبوظبي (وام)

لقي جناح الاتحاد النسائي العام في معرض أبوظبي الدولي للكتاب إقبالا مكثفا من الزوار باستقباله مئات من افراد المجتمع المهتمين الذين يتوقفون كثيرا أمام الجناح ويطلعون على اهم إصدارات ومؤلفات وملصقات ومنشورات وصور معبرة عن اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، بالمرأة وتمكينها في كافة مجالات العمل.
وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام: جناح الاتحاد يحمل هذا العام شعار «المرأة رمز للتسامح» الذي اختارته سمو «أم الإمارات» ليكون شعار الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من هذا العام، وهو رمز يعبر أحسن تعبير عن عطاء المرأة الإماراتية ونجاحها في تخطي العقبات وتحقيق الانجازات في ميادين العمل المختلفة، بالإضافة إلى اهتمامها بأسرتها أفضل اهتمام.
ولفتت إلى أن الجناح يتميز بإقامة العديد من ورش العمل التي تعرف بإمكانيات المرأة وقدرتها على تحقيق الإنجازات، ودور الاتحاد النسائي العام في رعاية المرأة ووضع البرامج التي تساعدها في الوصول الى ما تريد من معلومات تسهل عليها معرفة كل شيء يدور من حولها وفي مجتمعها.
وأضافت نورة السويدي: الاتحاد النسائي العام حريص على المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب باعتباره من المعارض الثقافية المهمة للتعريف بجهوده في مجال تمكين المرأة، كما انه يوجه رسالة من خلال المعرض للترويج لشعار «المرأة رمز للتسامح» بالإضافة إلى التعريف بموسوعة المرأة الإماراتية وبوابة «ولك رأي».
وأشارت الى أن الجناح تلقى كتاب المؤلفة جميلة شمسي بعنوان: مسيرتي خلال أربعين عاما في أبوظبي. كما نظم الجناح جلسة لمناقشة كتاب «حياة في الادارة» للدكتور غازي القصيبي ثمن خلالها المشاركون الجهود التي يقوم بها الاتحاد النسائي العام لدعم المرأة في كل مجالات الحياة، وجلسة بعنوان «تمكين المرأة في دولة الإمارات» قدمتها عواطف الهرمودي مدير عام الادارة التنفيذية في مصرف الإمارات الإسلامي، أكدت فيها على أهمية تحقيق التوازن في الحياة وأن التمكين الحقيقي يكون من خلال تكامل الأدوار بين الرجل والمرأة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©