الاتحاد

عربي ودولي

مقتل جندي أميركي واعتقال 24 مسلحاً في العراق

بغداد (وكالات) - أعلن مصدر أمني عراقي أمس، أن مسلحين مجهولين قتلوا جنديا أميركيا في غرب بغداد. وأعلن مصدر في الشرطة أن إحدى قواعد الجيش الأميركي غرب مدينة الديوانية مركز محافظة القادسية بجنوب العراق تعرضت لقصف صاروخي عنيف.
وكشف مصدر أمني مسؤول في محافظة واسط بجنوب العراق عن تعرض القاعدة العسكرية الأميركية غرب مدينة الكوت مركز المحافظة لهجوم صاروخي.
إلى ذلك، أفاد متحدث باسم الجيش العراقي أمس بأن مسلحا قتل واعتقل 24 آخرون وتم العثور على مخبأ لتصنيع العبوات الناسفة في عملية دهم وتفتيش نفذها الجيش العراقي في مناطق غربي الموصل شمالي بغداد.
وقال المتحدث باسم الجيش العقيد محمود ساجد، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، إن” قوات الجيش قتلت مسلحا بعد أن فتح نيران أسلحته على قوات الجيش خلال حملة مداهمة وتفتيش نفذتها القوات فجر امس”.
وأضاف أن قوات الجيش “اعتقلت 24 مسلحا آخر وهم مطلوبون للأجهزة القضائية وفقا لقانون الإرهاب في منطقة عبطة شمال غربي الموصل”.
وأوضح أن “القوات عثرت في المنطقة ذاتها على مخبأ خاص لتصنيع العبوات الناسفة يحتوي على 34 عبوة مصنعة ومواد أخرى خاصة في تصنيع العبوات تم مصادرتها من قبل قوات الجيش”.
وقال مصدر بوزارة الداخلية، إن قنبلة زرعت على جانب طريق انفجرت في منطقة اور الواقعة شمال شرقي العاصمة بغداد مستهدفة دورية للشرطة مما اسفر عن إصابة اثنين من رجال الشرطة بجروح وأحد المدنيين.
وأضاف المصدر إن ثلاثة أشخاص أصيبوا في انفجار قنبلة في الطريق بحي الكرادة في وسط بغداد.
وذكر المصدر أن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار قنبلة بحي الإسكان في غرب بغداد.
وفي الموصل قالت الشرطة العراقية إن قنبلة مثبتة في دراجة انفجرت في سوق فأصابت ثمانية أشخاص في وسط مدينة الموصل.

اقرأ أيضا

الاحتلال الإسرائيلي يوسع مسافة الصيد على سواحل غزة