الاتحاد

الإمارات

وفاة 4 فتيات مواطنات وإصابة 5 في حادث بأم القيوين

توفيت اليوم 3 مواطنات تتراوح أعمارهن بين 14 إلى 26 عاماً، ورضيعة 8 شهور، فيما إصيب 5 آخرين من أسرة واحدة بإصابات تراوحت بين المتوسطة والبليغة، نتيجة تدهور مركبتهم على شارع الإمارات في أم القيوين.

وذكر النقيب سيف سالم زيد مدير فرع المرور بمركز شرطة السلمة بأم القيوين، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الساعة التاسعة والنصف صباح أمس يفيد بوقوع حادث تدهور لمركبة بالقرب من مخرج 93 على شارع الامارات، حيث انتقلت على الفور سيارات الشرطة والإسعاف وفرقة الإنقاذ من الدفاع المدني إلى موقع الحادث.

وقال إن الحادث، وقع نتيجة انفجار الإطار الخلفي للمركبة، مما أدى إلى انحرافها بصورة مفاجئة باتجاه يمين الشارع، نظراً لعدم قدرة السائق السيطرة على المركبة، ومن ثم تدهورت عدة مرات، إلى أن استقرت خارج الطريق.

وأشار إلى إن الأسرة المواطنة المكونة من 9 أفراد هم 4 أطفال بينهم رضيعة و3 سيدات، بالإضافة إلى الخادمة والسائق من الجنسية البنجالية، كانت قادمة من رأس الخيمة متوجه إلى إحدى الإمارات الأخرى، وعند مخرج 93 على شارع الإمارات انفجر أحد الإطارات الخلفية، الذي تسبب في وقوع حادث التدهور لهم.

وأشار إلى إن الحادث أسفر عن وفاة 3 مواطنات تتراوح أعمارهن ما بين 14 إلى 26 عاماً، بالإضافة إلى رضيعة عمرها 8 شهور توفيت بعد ساعتين تقريباً من وصولها إلى المستشفى، فيما أصيب السائق والخادمة وطفلين آخرين تتراوح أعمارهم 5 إلى 8 سنوات، بإصابات تراوحت ما بين المتوسطة والبليغة.

وأضاف إنه تم إدخال مواطنة إلى العناية المركزة بمستشفى أم القيوين، نظراً لإصابتها البليغة، لافتاً إلى أن عددا كبيرا من سيارات الشرطة، والإسعاف وفرق الإنقاذ من الدفاع المدني شاركت في نقل المصابين إلى المستشفى.

ودعا النقيب سيف سالم زيد مدير فرع المرور بمركز شرطة السلمة بأم القيوين، جميع مستخدمي الطريق التأكد من سلامة وصلاحية المركبة قبل قيادتها، وإجراء لها فحص دوري، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وطالب سيف أفراد المجتمع بوضع حزام الأمان عند ركوبهم السيارات، والالتزام بالعدد المسموح للركاب، مؤكداً إن زيادة الأعداد قد تؤدي إلى عدم توازن المركبة في حال حدوث انفجار في أحد الاطارات، ومن ثم تدهور لعدم قدرة السائق السيطرة على المركبة، وبالتالي ينتج عنه وفيات وإصابات بليغة.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي