الاتحاد

الاقتصادي

«هيونداي» و «كيا» تتصدران سوق السيارات متوسطة الحجم بأميركا

سيؤول (د ب أ) - أظهرت بيانات صناعية صدرت أمس الأول أن شركة “هيونداي موتور” الكورية الجنوبية وشركة “كيا” المنتسبة إليها تصدرتا سوق السيارات متوسطة الحجم في الولايات المتحدة في ديسمبر مدعومة بتحسين جودة منتجاتها وتنويع خطوط إنتاجها.
وأشارت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية إلى أن البيانات كشفت أن الشركتين، الأكبر في صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، باعتا 32,8 ألف سيارة صالون متوسطة الحجم في الولايات المتحدة الشهر الماضي، لتقصي بذلك مجموعة تويوتا موتور إلى المركز الثاني لمدة شهرين متتاليين.
وباعت تويوتا 31 ألف سيارة صالون متوسطة الحجم في ثاني أكبر سوق للسيارات في العالم خلال الشهر الماضي. وفي العام الماضي باعت هيونداي وكيا ما مجموعه 383 ألف سيارة صالون متوسطة الحجم في الولايات المتحدة , في المركز الثاني خلف تويوتا التي باعت 404,8 ألف وحدة وفقا للبيانات. وتتنافس شركات صناعة السيارات العالمية لزيادة حصصها في سوق السيارات متوسطة الحجم الأميركية. وتواجه كل من سيارة سوناتا من هيونداي واوبتيما من كيا منافسة شرسة من كامري تويوتا وألتيما من نيسان وأكورد من هوندا موتور.
وتتوقع هيونداي وكيا أن تواصل مبيعاتهما من سيارات الصالون متوسطة الحجم نموها في السوق الأميركية هذا العام ما يمكن أن يساعد أيضا في تحسين ربحيتها.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري