الاتحاد

الرياضي

التعاقدات الجديدة تشعل «شتاء الهواة»

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

تسابق أندية «الهواة» الوقت لحسم الصفقات الجديدة في «الانتقالات الشتوية»، قبل الجولة التاسعة لدوري الدرجة الأولى بعد غدٍ، وذلك في ظل المحاولات الجارية لحسم الأمور في الوقت المناسب، لضمان الوصول إلى مستوى الإضافة القوية في المرحلة الصعبة للمنافسة، بعد الوصول إلى بعض ملامح المرحلة المقبلة.
ويبحث الذيد عن مهاجم جديد، إثر قرار الاستغناء عن التونسي محمد بن حمودة، بداعي الإصابة التي تعرض لها والتي تستدعي غيابه نحو 6 أشهر، على أقل تقدير، بسبب العلاج والتأهيل.
ولم يحسم «الصقور» موقفه النهائي حول اللاعب الكولومبي تومي توبار، إثر التعاقد مع المهاجم البرازيلي دييجو بعد الاستغناء عن الرواندي حكيمو، في حين تعاقد النادي مع اللاعبين محمد جمال وسبيل غازي.
ويحيط دبا الحصن تحركاته بكثير من السرية بعد تعاقده مع اللاعب مانع البارود من اتحاد كلباء، بنظام الإعارة، بينما تشير التوقعات إلى لاعب جديد ضمن فئة المقيمين، في حين تعاقد مع البرازيلي أديلسون بدلاً من الأرجنتيني كلاوديو لوسيانو وعبدالله سي، من نادي التعاون، في حين لم يعلن البطائح عن أي تعاقدات جديدة، في ظل التوقعات المرتبطة بحالة الاستقرار الممتازة داخل النادي.
ويفاوض مسؤولو التعاون بعض اللاعبين الأجانب لتعويض رحيل الإيفواري كوفي ميشاك، حيث يميل النادي للتعاقد مع لاعب من الجنسية العربية، بينما تم التعاقد مع الإيفواري عبدالحي ديكورا والتونسي محمد النصري، ضمن فئة المقيمين.
ولم تكتمل مفاوضات مصفوت مع لاعب عربي، بعد الاستغناء عن الفرنسي ياسين عبيد الذي لم يقدم الإضافة المطلوبة في الفترة الماضية، بينما يقترب النادي من التعاقد مع النيجيري فيكتور نوانيري، ضمن فئة المقيمين من نادي حتا، بنظام الإعارة.
وينتظر العربي تحديد مصير الكرواتي إيجور، بعد تزايد القناعة بضرورة البحث عن خيار أفضل، بسبب مردوده الضعيف مع الفريق في تمهيدي الكأس والمباريات الماضية للدوري.
وضم مسافي المهاجم الكرواتي إيفان بابلو، بدلاً من السنغالي بابا ويجو، كما أكمل النادي تعاقده مع لاعبين مواطنين، هما معضد البدواوي وإبراهيم إسماعيل، إلى جانب 3 من فئة المقيمين وهم: المصري إبراهيم رمضان، والسوداني أيمن بابكر، والإيطالي جابريل سانتوس.
وتعاقد العروبة مع خالد شماريخ من اتحاد كلباء، بنظام الإعارة، ويقترب في الوقت نفسه من التعاقد مع الفرنسي هاري نوفيلو لاعب بني ياس السابق.
وعلى صعيد فريق الحمرية، فقد ضم أخيراً الثلاثي أحمد المطوع وخليل الحوسني وفهد فريش، ولم يحدد بشكل قاطع مصير البرازيلي جيلمار الذي يستعد للعودة، إثر غياب طويل بداعي الإصابة، وذلك بعد الاستغناء عن الإيفواري بكاري كونيه، بينما تشير بعض التكهنات إلى مفاوضات يخوضها النادي لضم ثنائي خورفكان عادل جمال ويوسف شاه.

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير