الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

غيث الغيث: «بوينج 737 ماكس» أكثر أماناً عند العودة للتشغيل

غيث الغيث: «بوينج 737 ماكس» أكثر أماناً عند العودة للتشغيل
29 ابريل 2019 03:25

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»، ثقة الشركة في مستقبل طائرة بوينج 737 ماكس التي تعاقدت عليها الناقلة رغم الصعوبات التي تواجهها حالياً الشركة المصنعة، متوقعاً أن يكون هذا الطراز الأكثر أماناً عند العودة للتشغيل.
وأشار الغيث، إلى مشاركة فلاي في ورش العمل التي عقدتها شركة بوينج بخصوص الطائرة 737 ماكس، مشيرا إلى أن الشركة على اتصال دائم بالجهات التنظيمية والشركة المصنعة بخصوص هذه الطائرة، لافتاً إلى أن قرار عودة تشغيل طائرة 737 ماكس بيد المشرعين والجهات التنظيمية.
وقال الغيث في تصريحات صحفية على هامش سوق السفر العربي 2019 «كلنا ثقة بأن الطائرة ستعود للعمل والتحليق بأعلى شروط ومعايير السلامة على مستوى صناعة الطيران لأنها ستخضع للعديد من الإجراءات من قبل مختلف الجهات المعنية قبل اتخاذ قرار تشغيلها مرة أخرى».
وأوضح إن «الناقلة تدعم القرارات التي اتخذتها الهيئات التنظيمية باعتبار أن الأمن والسلامة من صلب صناعة الطيران والنقل الجوي»، مشيراً إلى أن «تركيز الناقلة انصب في اليوم الأول على تقليل تأثير قرار الحظر على المسافرين والرحلات المجدولة»، مضيفاً «الإجراءات التي تتخذها الجهات التشريعية ستجعل الطائرة آمنة تماماً».
وتابع أن «منظومة الطيران مقننة بشروط وضوابط لا يقبل بأي خلل».
وقال إن حظر أسطول طائرات 737 ماكس أثر على نحو 17% من الرحلات الجوية التي كانت تشغلها الشركة قبل القرار، لافتاً إلى أن «الشركة تعاملت باحترافية مع التطورات اللاحقة لإعادة جدولة رحلات المسافرين وإيجاد بدائل لهم.
وبالنسبة للعقود المبرمة بين شركة بوينج والناقلات الجوية لتعويض الأضرار قال إن «هناك مرونة في أي عقود تبرم»، مضيفاً «لدينا ثقة كبيرة في الوضع الحالي بأن الطائرة ستكون في أعلى مستويات السلامة عندما تعود للعمل وهذا هو المهم».
وبين أن «أداء الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري كان جيداً في مختلف المؤشرات»، لافتاً إلى أن «الناقلة تواصل العمل على المساهمة في ربط دبي بالعالم الخارجي وخصوصاً الوجهات غير المخدومة سابقاً والاستثمار في مختلف الفرص المتاحة».
ولفت إلى أن «أسعار النفط قد تشكل قلقاً لدى قطاع الطيران مع وصولها إلى مستويات 75 دولاراً للبرميل»، لافتاً إلى أن «شركات الطيران تتطلع إلى أسعار تتراوح بين 60 إلى 65 دولاراً للبرميل».
وقال إن الشركة تحتفل العام الجاري بمرور 10 سنوات على انطلاق رحلاتها التجارية مشيرة إلى أنه خلال هذه الفترة افتتحت الشركة نحو 100 وجهة حول العام واستطاعت نقل 70 مليون مسافر من وإلى دبي».
وأوضح أن الشراكة بين فلاي دبي وطيران الإمارات أسهمت في نقل 3.2 مليون مسافر خلال رحلات المشاركة بالرمز من خلال أكثر من 84 وجهة حول العالم، مشيراً إلى أنه سيتم توسيع الشراكة عبر الوجهات الجديدة فضلاً عن رحلات أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©