الاتحاد

الرياضي

فريق أبوظبي في المركز الثالث

 الفرنسي سيباستيان لوب في رالي كوستاريكا (من المصدر)

الفرنسي سيباستيان لوب في رالي كوستاريكا (من المصدر)

كريس ميك يتألق ولوب يقع في حفرة!
باستيا (الاتحاد)

افتتح فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات رالي كورسيكا الفرنسي، الجولة الرابعة من بطولة العالم محتلاً المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت مع السائق البريطاني كريس ميك وملاحه بول نيجل بفارق 38.7 ثانية عن المتصدر سيباستيان أوجييه، فيما أضطر الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم 9 مرات والفائز برالي كورسيكا أربع مرات للانسحاب من اليوم الأول بعدما علقت السيتروين سي 3 دبليو.آر.سي في حفرة خلال المرحلة الثانية.
تألف اليوم الأول لرالي العشرة آلاف منعطف من أربع مراحل خاصة بالسرعة بطول 125 كيلومتراً استهلها ثنائي فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات محتلاً المركزين الثاني والرابع مع سيباستيان لوب وكريس ميك على التوالي.
وفي المرحلة الثانية، انقلبت طاولة التوقعات التي رجحت فوز لوب فيها، حيث انزلقت سيارة الفرنسي عن أحد المنعطفات إلى خارج المسار، وعند محاولته الرجوع للخلف بسرعة لاستكمال المرحلة، وجد لوب نفسه وقد علق في حفرة عميقة كان من الصعب على الجمهور مساعدته لإخراجها منها.
بالانتقال للنصف الثاني من الرالي بعد وقفة الصيانة، نجح كريس ميك في تسجيل أزمنة تنافسية ولكنها لم تكن كافية للمحافظة على مركز الوصافة لينهي اليوم الأول محتلاً المركز الثالث بفارق 5.1 ثانية عن المركز الثاني.
وعن اليوم الأول قال كريس ميك: «سعيد بتأدية السيارة وبسرعتنا، كان بالإمكان أن نسجل أزمنة أفضل، ولكننا قدمنا أفضل ما لدينا وسنتابع تقديم أفضل ما لدينا للمنافسة على المراكز الأولى. المراحل في المرور الثاني كانت أفضل بكثير مقارنةً بحالتها في الصباح حيث كانت مبتلة في بعض المقاطع مما أثر على تماسك السيارة وبالتالي الأزمنة المسجلة».
يتألف «رالي الـ 10000 منعطف» من 12 مرحلة معبدة خاصة بالسرعة وهي جديدة في مجملها يبلغ طولها 333.48 كيلومتراً، في حين يبلغ الطول الإجمالي للرالي مع مراحل الوصل حوالي 1120 كلم. أما أهم المراحل فهي «فيرو - سارولا كاركوبينو»، حيث يبلغ طولها 55.17 كلم تقام في اليوم الأخير، وتشكل تحدياً كبيراً للسائق واختباراً حقيقياً لتحمل الإطارات.

اقرأ أيضا

كومباني يعود إلى أندرلخت لاعباً ومدرباً