الاتحاد

الإمارات

«اجتماعية الوطني» تناقش مشروع قانون العمل التطوعي

أبوظبي (الاتحاد)

ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي، مواد مشروع قانون اتحادي في شأن العمل التطوعي، بحضور ممثلين عن جهات معنية بمشروع القانون، وذلك خلال اجتماعها الأخير، بمقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، برئاسة حمد أحمد الرحومي رئيس اللجنة.
وتضم اللجنة كلا من الأعضاء، عزة سليمان بن سليمـــان مقررة اللجنة، وعليـــاء سليمــان الجاســـم، ود. نضال محمد الطنيجي، وعائشـــة راشـد ليتيـم، ومحمـد أحمــد اليماحــي، وسالم علــــي الشحــــي.
حضر الاجتماع ممثلون عن جمعية كلنا الإمارات، وجمعية المتطوعين، ونادي الثقة، وجمعية الإمارات لحماية المستهلك، وجمعية الإيجابية والسعادة.
وثمن الرحومي رئيس اللجنة، مبادرة الجمعيات لحضور اجتماع اللجنة لتقديم مقترحاتهم ورؤيتهم في بعض بنود مشروع قانون اتحادي في شأن العمل التطوعي، حيث تم خلال الاجتماع، تبادل الآراء بين أعضاء اللجنة وممثلي تلك الجهات بشأن بعض بنود مشروع القانون، والاستماع إلى آرائهم، والاستفسار عن بعض معوقات التطوع.
وأشار إلى أن اللجنة أدخلت التعديلات النهائية على مشروع القانون خلال اجتماعها بعد الاطلاع على رد ممثلي وزارة التنمية الاجتماعية المعنية بمشروع القانون، حيث سيتم خلال اجتماع اللجنة القادم البدء في وضع مسودة تقرير اللجنة ومناقشته، مؤكداً أن هذا المشروع سيساهم في الحد من التحديات التي تواجه المتطوعين والمؤسسات المعنية بالعمل التطوعي.
وناقشت اللجنة أيضاً خلال اجتماعها خطة عملها لمناقشة موضوع سياسة وزارة الموارد البشرية والتوطين، حيث ستتضمن الخطة عقد لقاءات مع ممثلي الوزارة والجهات المعنية وعقد حلقة نقاشية تتناول محاور الموضوع ومنها: السياسة العامة لتوطين الموارد البشرية في سوق العمل.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين