الاتحاد

الإمارات

إنجاز 50 % من مخططات تعبيد الطرق الداخلية في الفجيرة وضواحيها

طرق قيد التطوير والتحديث في الفجيرة (تصوير يوسف العدان )

طرق قيد التطوير والتحديث في الفجيرة (تصوير يوسف العدان )

السيد حسن (الفجيرة)

أكد سالم المكسح مدير عام دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة، أن جميع مخططات تعبيد الطرق والشوارع الداخلية في إمارة الفجيرة تسير بانتظام ودون تأخير عن مواعيدها، وأن نسبة 50% من مخططات تعبيد هذه الطرق قد تم إنجازه بنجاح كبير، سواء الذي تنفذه الدائرة من خلال حكومة الفجيرة، أو المخططات الأخرى التي تم وجارٍ تنفيذها من قبل لجنة متابعة وتنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة في الإمارة.
وقال المكسح: إن رؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، تدعو إلى تحديث الطرق الداخلية كافة في مدينتي الفجيرة ودبا الفجيرة، وأكثر من 40 منطقة جبلية وسهلية ضمن ضواحي المدينتين، خاصة أن الفجيرة مقبلة على نهضة سياحية واقتصادية وعمرانية كبيرة، تستدعي تطوير وتحديث مرافق البنيّة التحتية كافة بها.
ولفت المكسح، إلى أن الدائرة تقوم حالياً بتعبيد طرق داخلية في منطقتي الحنية وثوبان، بواقع 6 كيلومترات، ضمن مشاريع حكومة الفجيرة.
وتم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، من مخطط تعبيد الطرق الداخلية كافة بالفجيرة، والذي يضم 40 منطقة، وتم إنجاز 50 % من هذه الطرق على مدى ثلاثة أعوام ماضية، حيث استفادت 15 منطقة حتى الآن من المرحلتين الأولى الثانية، وتم تعبيد طرق بها بلغت نحو 60 كيلومتراً، منها على نفقة حكومة الفجيرة، ومنها ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة.
وأشار مدير دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة، إلى أن المناطق التي استفادت من خطط التعبيد والتطوير والتحديث خلال الفترة الماضية، هي الفصيل والمريشيد وسكمكم والمضب، بما يصل إلى 30 كيلومتراً في الشوارع الرئيسة والطرق الجانبية على تلك الشوارع الكبرى.
كذلك تم تعبيد 28 كيلومتراً في مناطق قراط ومسافي وحبحب والرغيلات والبثنة والبدية والرفاعة في دبا الفجيرة وقدفع وشوارع إضافية بالفصيل.
وأثنى المكسح على الجهود التي تقوم بها لجنة متابعة وتنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة في تطوير وتحديث الشوارع الداخلية والخارجية كافة بالإمارة، والتي يتم التعامل معها بالتنسيق مع دائرة الأشغال والزراعة وبلديتي الفجيرة ودبا.
وأكد مدير مدير دائرة الأشغال والزراعة بحكومة في الفجيرة، أن جميع مخططات تعبيد وتحديث الطرق الداخلية والشوارع العامة، سيتم تنفيذها دواليك، وفق المخططات التي تم وضعها بدقة، بحيث تصل إلى بقية المناطق التي لم يتم تعبيدها حتى الآن، واطمأن جميع المواطنين أن المخططات تشمل المناطق كافة، بحسب أولوية الأضرار في الشوارع وخطورتها على مستخدميها.





اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»