الاتحاد

دنيا

«نقاد السينما الأميركية» تعتبر براد بيت أفضل ممثل لعام 2011

اختارت الجمعية القومية لنقاد السينما في الولايات المتحدة الممثل براد بيت كأفضل ممثل لعام 2011 عن فيلمي «كرة الأموال» و»شجرة الحياة».
ويعد بيت أيضاً من أبرز المرشحين للفوز بالأوسكار. فيما اختارت فيلم «ميلانخوليا» أفضل فيلم في العام، واختارت أيضاً بطلته كريستن دانست كأفضل ممثلة. وخسر لارس فون ترير جائزة أفضل مخرج عن «ميلانخوليا» أمام تيرينس ماليك مخرج فيلم «شجرة الحياة»، الذي فاز أيضاً بجائزة أفضل تصوير سينمائي. وعزز الفوز الكبير لـ»ميلانخوليا» فرص الفيلم في جوائز الأوسكار، التي سيعلن عن ترشيحاتها في وقت لاحق من يناير الجاري. ولجوائز الجمعية القومية لنقاد السينما أهمية في الإسهام في بناء زخم قبيل الإعلان عن جوائز الأوسكار أرفع الجوائز السينمائية في العالم التي تعلن في الأحد الأخير من فبراير. وذهبت جائزة افضل ممثل مساعد لالبرت بروكس عن دوره في فيلم «المطاردة» وجاسيكا تشاستين لدورها في أفلام «شجرة الحياة» و»الاحتماء» و»المساعدة.» وفاز الفيلم الإيراني «انفصال» بجائزة أفضل فيلم أجنبي.
ويحكي الفيلم قصة زوجين يجاهدان لاتخاذ قرار بشأن إمكانية مغادرة بلديهما من عدمها. وفاز الفيلم أيضاً بجائزة أفضل سيناريو. واختارت الجمعية لجائزة أفضل عمل وثائقي فيلم «كهف الأحلام المنسية» للمخرج فينر هيرزوج، الذي أنتجه بالتقنيات ثلاثية الأبعاد، ويدور موضوعه حول كهف في جنوب فرنسا.

اقرأ أيضا