كرة قدم

الاتحاد

بيسيرو خارج أسوار الأهلي بـ «الإقالة»

بيسيرو قاد الأهلي لثلاثة أشهر فقط (أ ف ب)

بيسيرو قاد الأهلي لثلاثة أشهر فقط (أ ف ب)

القاهرة (رويترز)

أعلن النادي الأهلي، أكثر الأندية المصرية تتويجاً بالألقاب في كرة القدم أمس الاثنين، الاستغناء عن خدمات مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو بعد نحو ثلاثة أشهر فقط من توليه المسؤولية.
وقال الأهلي، في بيان عبر موقعه على الإنترنت: «قرر مجلس إدارة النادي الأهلي فسخ التعاقد مع البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للفريق الأول بعدما اعتذر عن عدم استكمال مهمته مع الفريق»، مؤكداً عدم قدرته على تحمل الضغوط والانتقادات التي يتعرض لها خلال الفترة الحالية، إضافة إلى سوء الحظ الذي يلازمه، الأمر التي ترتب عليه سوء النتائج.
وتابع: «كلف مجلس الإدارة عبدالعزيز عبد الشافي (زيزو) مدير قطاع الكرة بقيادة الفريق فنيا في مواجهتي الإسماعيلي والاتحاد لحين تعيين مدير فني جديد».
وتأتي الإقالة قبل يومين فقط من المباراة المرتقبة أمام الإسماعيلي في الدوري الممتاز.
ويحتل الأهلي حالياً المركز الثالث في الدوري برصيد 26 نقطة من 12 مباراة وبفارق نقطة واحدة خلف الزمالك المتصدر وحامل اللقب، حيث حقق مع بيسيرو ثمانية انتصارات مقابل تعادلين وهزيمتين في المسابقة.
وعين بيسيرو (55 عاماً) في التاسع من أكتوبر الماضي عقب إقالة المصري فتحي مبروك إثر الخروج من الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.
وبينهما قاد زيزو الفريق لإحراز لقب كأس السوبر المصرية بالفوز على الزمالك بطل الثنائية 3 - 2 في الإمارات.
وقبل وصوله تعرض بيسيرو لانتقادات من وسائل الإعلام التي اتهمته بضعف الشخصية، وبعد تولي المنصب انتقدته الجماهير ووسائل الإعلام مجدداً بداعي إدخال تغييرات كثيرة على التشكيلة وعدم الاعتماد على الصفقات الجديدة.
وترك بيسيرو المؤتمر الصحفي الأخير له غاضباً عقب التعادل مع الداخلية 1-1 يوم الخميس الماضي احتجاجاً على التدخل المستمر للصحفيين في قراراته المتعلقة بالتشكيلة وتكرار سؤال بشأن استبعاد المهاجم النيجيري جون أنطوي، كما وجه انتقادات لاذعة للحكم.
وسيتحمل بيسيرو - الذي سبق له تدريب أندية سبورتنج لشبونة البرتغالي والهلال السعودي والوحدة الإماراتي إضافة للمنتخب السعودي، كما عمل مساعداً لمواطنه كارلوس كيروش في تدريب ريال مدريد الإسباني - قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الأهلي.
وأضاف بيان الأهلي «حاول رئيس النادي محمود طاهر إقناع بيسيرو بالاستمرار على أن يلقى كل المساندة والدعم من مجلس الإدارة، خاصة أن الأهلي فريق بطولات ولا يتعامل بالقطعة، وذلك لتحقيق طموحات أعضاء وجماهير الأهلي، لكن بيسيرو أشار إلى أن الرأي العام الأهلاوي لم يعد يتقبله بسبب سوء النتائج، وأنه تعرض للهجوم قبل أن يبدأ مهمته في الوقت الذي لا بد أن يدرك فيه الجميع أن عملية بناء الفريق تحتاج إلى وقت، الأمر الذي أثر عليه نفسيا ومعنويا.
من جانب آخر، فرط مصر المقاصة بفرصة استعادة الصدارة ولو مؤقتا، وذلك بخسارته المفاجئة أمام بتروجيت صفر - 1 أمس الأول على ملعب الفيوم في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري.
وسجل أحمد جعفر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40، رافعا رصيد فريقه إلى 22 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد مصر المقاصة عند 27 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف الزمالك الذي يختتم المرحلة الخميس بلقاء المصري البورسعيدي.
وعلى ملعب بتروسبورت، حقق انبي فوزه الثاني توالياً بتغلبه على ضيفه غزل المحلة بثلاثية نظيفة سجلها أحمد شرويدة (32) ووائل فراج (81) وصلاح عاشور (88).
ورفع انبي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد المحلة الذي أهدر ركلة جزاء عبر محمد يحيي (72)، عند 5 نقاط في المركز الأخير.

اقرأ أيضا