الاتحاد

الاقتصادي

اجتماع يبحث الاستعدادات لمنتدى الطاقة بدبي

دبي (الاتحاد) - عقدت اللجنة التنفيذية لمنتدى دبي العالمي للطاقة 2013، الذي تنطلق فعالياته 15 أبريل المقبل، اجتماعاً برئاسة سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، رئيس اللجنة، وبحضور أحمد بطي سعيد المحيربي، أمين عام المجلس نائب رئيس اللجنة، وأعضاء اللجان الفنية واللوجستية والإعلامية والمالية. وتنطلق الدورة الثانية من المنتدى تحت شعار”طاقة نظيفة لتنمية مستدامة”، والتي تعقد بالتزامن مع الدورة الخامسة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس 2013” في الفترة من 15 ولغاية 17 أبريل المقبل في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض.
وتم خلال الاجتماع استعراض التحضيرات الخاصة بالمنتدى ؛ حيث قدمت اللجان الفنية واللوجستية والإعلامية والمالية التقدم الذي تم إحرازه في سير العمل، إضافة إلى بحث التفاصيل الخاصة بمحاور المنتدى ومناقشة الأسماء المرشحة للمتحدثين الرسميين، إضافة إلى تقارير حول آخر المستجدات المتعلقة بالإعدادات والترتيبات اللازمة لأعمال المنتدى.
ويهدف المنتدى إلى دعم النقاشات والتحليلات التي من شأنها إحداث تحسينات حقيقية مستدامة في قطاع الطاقة العالمي؛ وهو يوفر للمشاركين منبراً لتبادل الأفكار ومناقشة القضايا الحساسة المؤثرة على قطاع الطاقة بما في ذلك دراسة أفضل الممارسات في مجال أمن الطاقة، وتوفير الطاقة النظيفة، ومصادر الطاقة البديلة، والاستخدام السلمي للطاقة النووية، وسياسات الطاقة الحالية والمستقبلية، والبرامج، والتقنيات إضافة إلى إزالة الكربون من الوقود الأحفوري (النفط، الغاز، الفحم)، والفرص الاستثمارية، ومؤشرات السوق.
وسيسلط “منتدى دبي العالمي للطاقة 2013” الضوء في موضوعاته الرئيسية على السياسات الفعالة والفرص المتاحة في قطاع الطاقة، إضافة إلى مناقشة الرؤية المستقبلية حول مصادر الطاقة المتجددة والطاقة البديلة. وستركز الجلسات الحوارية على معالجة قضايا منفصلة من خلال نقاشات تحليلية معمقة، كما سيتم إطلاع الحضور على شروح تفصيلية، وسيتاح لهم فرصة الإدلاء بآرائهم حول التحديات المستقبلية في قطاع الطاقة والفرص المتاحة لتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا