الاتحاد

الإمارات

هيا بنت الحسين تطلع على مشاريع الأمم المتحدة الإنسانية في كينيا

قامت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، بزيارة إلى جمهورية كينيا. وقامت الأميرة هيا خلال الزيارة بتوزيع حصص الطعام على أطفال المدارس في إحدى مدن “الصفيح” بضواحي العاصمة نيروبي.
وأعلنت منظمة الأمم المتحدة أن الأميرة هيا بصفتها سفيرة الأمم المتحدة للسلام تزور كينيا حالياً للاطلاع على مشاريع برنامج الأغذية العالمي الذي ترعاه المنظمة.
ولفت بيان صادر عن برنامج الأغذية العالمي الليلة الماضية إلى أن الأميرة هيا وبصفتها رسولاً للسلام تركز على الأهداف الإنمائية للألفية والجوع وقد أسست أول منظمة عربية غير حكومية توفر المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة في الأردن.
وكانت الأميرة هيا قد أعلنت أن هدفها من نشاطها هو إقناع القيادات السياسية والرأي العام بالنظر إلى الأهداف الإنمائية بجدية والوصول إلى الأسر الفقيرة مثل تلك التي التقت بها في مدن الصفيح. وأضافت: “إن رسالتي بسيطة، وهي أن أولوياتنا يجب أن تكون الصحة والتعليم خصوصاً للأطفال”.
كما زارت الأميرة هيا أحد مستشفيات المدينة، وقامت بتوزيع الطعام على الحوامل والمرضعات، حيث أسس البرنامج مشروعاً لـ”تغذية الأمهات والأطفال”

اقرأ أيضا

تأهيل 400 كادر طبي في «صحة» لدعم التبرع بالأعضاء